بعد إقرار مكافأة الـ10%.. "بلاغ مواطن" يقود "العمل" لضبط منشأة وظّفت وافدين بمهن مقصورة على السعوديين التخطي إلى المحتوى

بعد إقرار مكافأة الـ10%.. “بلاغ مواطن” يقود “العمل” لضبط منشأة وظّفت وافدين بمهن مقصورة على السعوديين

بعد إقرار مكافأة الـ10%.. “بلاغ مواطن” يقود “العمل” لضبط منشأة وظّفت وافدين بمهن مقصورة على السعوديين

وكالة اليوم الاخبارية – رصدت فرق التفتيش الميدانية بمكتب عمل الرياض منشأة وظّفت وافدين في وظيفة مقصورة على السعوديين، بعد بلاغ مواطن، وذلك بعد يومين من إقرار الوزارة مكافأة قدرها 10% من قيمة المخالفة للمبلغِّين عن المخالفات.

 

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم “الإثنين” إنه في استجابة سريعة لبلاغ مواطن، خالفت فرق التفتيش إحدى منشآت القطاع الخاص بالرياض؛ لتوظيفها وافدين من جنسية آسيوية في مهن رئيس قسم موارد بشرية ومدير موارد بشرية، وذلك لمخالفة نظام العمل الذي ينص على حظر تشغيل العمالة الوافدة في المهن المقصورة على السعوديين، مضيفةً أنه تم إصدار المخالفة بحق المنشأة وفقاً لمقتضيات النظام.

 

ونوَّهت إلى عدد من المهن التي قصر النظام العمل بها على السعوديين، وهي: كبير إداريي موارد بشرية، مدير شؤون موظفين، مدير شؤون عمل وعمال، مدير علاقات الأفراد، اختصاصيّو شؤون الأفراد، أمين صندوق، مخلص جمركي، والعاملات في محال بيع المستلزمات النسائية.

 

وكانت الوزارة قد كشفت أول أمس الإثنين عن منح 10% من قيمة المخالفة عند استحصالها، للمبلِّغين عن مخالفات سوق العمل، التي من بينها تشغيل العمالة الوافدة في المهن المقصورة على السعوديين.

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *