بعد أزمة أرامكو .. مصر تستعين بالبترول الإماراتي والروسي بدلا من السعودي وتنهي أزمتها نهائيا

كتب : سُهى اَخر تحديث : 8 نوفمبر 2016

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أثار خبر توقف شركة أرامكو السعودية عن توريد شحنات البترول إلى مصر منذ شهر أكتوبر ضجة كبيرة في مصر وخاصة في الوقت الذي تعاني مصر فيه من إنخفاص سعر الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

 

وخاصة أن الشركة لم تقم بإبلاغ الجهات المختصة بالأسباب التي دفعتها إلى التوقف عن ذلك، وهذا ما آثار الغضب أكثر وأكثر وخاصة أن مصر تستورد من أرامكو أكثر من 53 % من حجم الإستيراد .

 

ولكن مصر نجحت في إيجاد البديل والتخلص من أزمتها نهائيا وذلك عن طريق البحث عن البديل لتوفير المنتجات البترولية للسوق المصري والذي يعتبر بمثابة أمن قومي للدولة المصرية.

 

فصرح مصدر حكومي مسؤول لوسائل الإعلام أن مصر قامت بالتعاقد مع اثنين من شركات البترول الإماراتية وذلك أثناء زيارة وزير البترول الحالية لـ( أبوظبي) وهما شركة بترول الإمارات الوطنية وشركة ” أبيك، وسوف تقوم الشركتان بتوريد الشحنات البترولية لمصر بالإضافة إلى الشحنات القادمة من العراق وذلك لسد الإحتياجات البترولية خلال الفترة القادمة .

 

وكشف المصدر أن هناك وفد عراقي سيزور القاهرة خلال الأيام القادمة للإتفاق على تفاصيل توريد شحنات البترول إلى مصر وتتضمن الزيارة أيضا تبادل الخبرات في هذا المجال وزيارة عدد من شركات البترول المصرية .

 

المصدر .. نجوم مصرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *