«الصحة» تدعو «الداخلية» إلى تأجيل فحص العمالة عند تجديد الإقامة التخطي إلى المحتوى

«الصحة» تدعو «الداخلية» إلى تأجيل فحص العمالة عند تجديد الإقامة

«الصحة» تدعو «الداخلية» إلى تأجيل فحص العمالة عند تجديد الإقامة
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – دعت وزارة الصحة وزارة الداخلية إلى تأجيل قرار إلزام المواطنين والمقيمين بضرورة فحص العمالة المنزلية قبل تجديد الاقامة، حتى افتتاح المراكز الصحية الجديدة.

 

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان لـ «كونا»، اليوم الثلاثاء، انه نظرا للزحام الكبير بعد تطبيق «الداخلية» قرار الفحص عند تجديد الاقامة، فإن «الصحة» تدعو الى تأجيل القرار الى حين افتتاح المراكز الصحية الجديدة قريبا التي ستكون مجهزة بصالات كبيرة وتقنيات عالية لتسهيل وتنظيم عملية الفحص.

 

وأضافت أن فحص العمالة الوافدة يعد من أهم متطلبات الامن الصحي للوزارة، موضحة انه من الاولويات المهمة لحماية ووقاية الاسر من الامراض التي قد تنقلها العمالة المنزلية.
وبينت القطان ان الغالبية العظمى من الحالات المرضية تتركز في فئة العمالة المنزلية، مشيرة الى ان اختلاط العمالة المباشر مع المواطنين والمقيميين يعد من اهم الامور التي قد تتسبب بنقل الامراض من المصابين من افراد العمالة.

 

وذكرت أن عددا من الحالات المصابة من افراد العمالة قدموا من بلاد جديدة لم تكن ضمن الدول التي يتم فحص رعاياها عند تجديد الاقامة، مؤكدة ضرورة العمل بالقرار السابق لفحص العمالة المنزلية لـ 31 دولة حتى اشعار اخر.

المصدر : الرأي الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *