التخطي إلى المحتوى

أول بيان رسمي من الإخوان تعلن فيه موقفها من ثورة الغلابة 11-11 وتطلب من الشعب الإختيار

وكالة اليوم الاخبارية ـــ ينتظر  كافة المصريين والعرب في كل مكان أحداث يوم الجمعة القادمة 11/11 والتي أطلق عليها مسمى ثورة الغلابة، بعد إنتشار الكثير من الدعوات في كافة الشوارع والميادين وإنتشرت إستعدادات الأمن، ولكن خرج أول بيان رسمي من الأخوان لإعلان موقفها الحقيقي من الثورة وتوضيح المتطلبات الخاصة وتطلب من الشعب الإختيار .

 

نص البيان الخاص من الإخوان ويتضمن عدد كبير من البنود أهمها :

هوية مصر وطنية عربية إسلامية شارك في بنائها كل أبناء مصر وجماعتها الوطنية بكل تنوعاتها، استرداد الإرادة الوطنية وتفكيك الدولة العميقة، وتطهير المؤسسات من العناصر الفاسدة.

استعادة حيوية المجتمع بكل مؤسساته المدنية والدينية والأهلية وتحريره من تبعيته للسلطة التنفيذية وتمكينه من أداء دوره الريادي كقاطرة للتنمية والنهوض، عدم الاعتراف بما وقعه الانقلاب العسكري من اتفاقيات وقوانين وتشريعات وما ترتب عليه من آثار.

 

عودة الجيش إلى ثكناته للقيام بوظيفته في حماية البلاد والدفاع عن الوطن، تبني كل السبل لاستعادة المسار الديمقراطي، والالتزام الكامل بالسلمية واللاعنف كمبدأ أصيل واستراتيجية ثابتة، وإدارة المرحلة الإنتقالية على أسس توافقية وتشاركية على أن تتخذ كل القرارات بالتوافق بين الجميع وأولهم الشعب .

الإفراج الفوري عن المعتقلين وتحقيق القصاص العادل وسرعة الوفاء بحقوق كل الشهداء والمصابين والمضارين، من خلال نظام مستقل للعدالة الانتقالية؛ يضمن كشف الحقائق، وجبر اﻷضرار، ومحاسبة المتورطين، والإصلاح المؤسسي، والمصالحة المجتمعية، وتحقيق منظومة العدالة الإجتماعية .

 

إعادة هيكلة الداخلية وعدم تجاوز دورها وصيانة الحريات وكرامة المواطن وسيادة القانون ومنع التعذيب وتجريمه بأي صورة.

 

المصدر .. نجوم مصرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *