أول رسالة من السيسي إلى ترامب بعد فوزه بالرئاسة الأمريكية التخطي إلى المحتوى

أول رسالة من السيسي إلى ترامب بعد فوزه بالرئاسة الأمريكية

أول رسالة من السيسي إلى ترامب بعد فوزه بالرئاسة الأمريكية

وكالة اليوم الاخبارية ـــ فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح الرئيس الـ 45 خلفا للديمقراطي باراك أوباما، وخالف كل التوقعات وحصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأمريكية.

 

وفي أول رد فعل بعد فوز ترامب، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب، متمنيا له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته المقبلة، ورعاية مصالح الشعب الأمريكي الذي منحه الثقة في القيادة، وتمنى تعزيز العلاقات القوية بين مصر وأمريكا.

 

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء نصه ” إنه انطلاقا من العلاقة الإستراتيجية الخاصة التي جمعت بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على مدار عقود كبيرة مضت، وإيمانا بالدور المهم والأهداف المشتركة التي تحققها وتصونها تلك العلاقة، في دعم استقرار منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وحماية مصالح شعوب هاتين المنطقتين”.

 

كما ذكر البيان أن مصر تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة ترامب ضخ قوي للعلاقة بين مصر والولايات المتحدة، ومزيد من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة للشعبين من أجل تعزيز السلام والإستقرار بينهما .

 

المصدر .. نجوم مصرية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *