التخطي إلى المحتوى

مديرو «الإقامة» ورؤساء الأقسام يعتمدون الزيارات

وكالة اليوم الاخبارية – مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي منح مديري إدارات شؤون الإقامة ورؤساء أقسام خدمات المراجعين في المحافظات صلاحيات جديدة تتمثل في الموافقة على طلبات الزيارة العائلية للزوجة والأبناء على ألا يقل راتب العائل عن 200 دينار والأب والأم والأخ والأخت اذا كان الراتب لا يقل عن 500 دينار.

 

وأوضحت المصادر انه تم منح رؤساء اقسام خدمة المواطن صلاحيات الموافقة على طلبات الزيارة من كفيل كويتي اذا كان الزائر قريبا للكفيل من الدرجة الأولى او الثانية، اما بقية الأقارب فتكون للمدير او مساعده، لافتة الى عدم التساهل او محاباة اي من الموظفين خلال التقديرات السنوية، واعطاء كل ذي حق حقه وابلاغ الموظف بتقديره وله حق الطعن عليه .

 

 

سمات الدخول

 

الزيارة العائلية : يتم منح رؤساء أقسام خدمات المراجعين بإدارات شؤون الإقامة صلاحية الموافقة على طلبات الزيارة العائلية للزوجة والأبناء على ألا يقل راتب العائل عن 200 دينار، وكذلك الأب والأخ والأخت اذا كان راتب العائل لا يقل عن 500 دينار.

 

 الزيارة التجارية : يتم منح رؤساء الأقسام صلاحية الموافقة على استصدار طلبات الزيارة التجارية للذكور والإناث من رعايا الدول الأوروبية ورعايا 52 دولة الذين يتم منحهم سمة دخول من المنفذ مباشرة إضافة الى المقيمين في دول مجلس التعاون المنتمين للمهن المتفق عليها .

 

أما بالنسبة للزيارات التجارية للجنسيات العربية فتكون الموافقة من اختصاص مدير الإدارة او مساعده.&<645; الزيارة من كفيل كويتي: يكون الاختصاص لرئيس قسم خدمة المواطن اذا كان الزائر قريبا للكفيل من الدرجة الأولى او الثانية، اما بقية الأقارب فإن الموافقة تكون للمدير او مساعده. المصدر : الانباء الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *