عاجل.. السعودية تفجر مفاجأة بشأن مصر التخطي إلى المحتوى

عاجل.. السعودية تفجر مفاجأة بشأن مصر

عاجل.. السعودية تفجر مفاجأة بشأن مصر

وكالة اليوم الاخبارية – نشرت أحدى الصحف السعودية الكبرى خبر يتعلق بالمعتمرين المصريين الذين يترددوا على المملكة لأداء مناسك الحج والعمرة، لتشير أن مصر احتلت المرتبة الأولى وذلك على مدار العشر سنوات الماضية، مشيرا الى أن التقارير توضح أن عدد المعتمرين يزيد عن 59 مليون معتمر.

 

وأكدت التقارير أيضا ان تلك النسبة قد ارتفعت  600 ألف معتمر، وذلك لتصبح ستة ملايين معتمر فى العام الأخير، مضيفا أن تلك الزيادة مستمرة بشكل سنوي وذلك فى كل موسم من مواسم الحج.

 

وبحسب ما جاء فى التقرير تلى مصر في عدد المعتمرين القادمين من خارج المملكة باكستان ثم اندونيسيا وتركيا فيما احتلت إيران المرتبة الخامسة، وتليها الهند والأردن، ثم العراق والجزائر وماليزيا.

 

وأوضحت الوزارة أن المؤسسات والشركات المقدمة للخدمة المباشرة من حجاج ومعتمرين وزوار لمسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم تتحدد من خلال الأنظمة وقرارات مجلس الوزراء والأوامر الملكية التي تحدد المهام والواجبات المناطة بتلك الشركات والمؤسسات.

 

كما تحدد الدور الإشرافي والرقابي لوزارة الحج على تلك الجهات، وتتضمن أيضا العقوبات النظامية التي تطبق على المقصرين، وتعمل الوزارة ضمن برامجها على الارتقاء بالخدمات المقدمة المعتمرين كتطوير أعمال مهنة الطوافة، والوكالة والدلالة، ومعتمري الداخل باستخدام أحدث وسائل التقنية، والارتقاء بمهارات العاملين في الخدمة الميدانية لضمان خدمات مميزة للمعتمرين، باعتماد برامج تدريبية مميزة وفاعلة من خلال التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لتيسير أداء الحجاج و المعتمرين والزوار لمناسكهم. وتطبيق معايير الجودة، ومقاييس الأداء، لرفع مستوى الجاهزية وزيادة الطاقة الاستيعابية، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، وزيادة التنسيق بين منظومة الحج والعمرة، بما يسهم في تحقيق أهدف الرؤية، ومبادرات برنامج التحول الوطني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *