عاجل: محافظ البنك المركزى يزف بشرة سعيدة للمصريين منذ لحظات التخطي إلى المحتوى

عاجل: محافظ البنك المركزى يزف بشرة سعيدة للمصريين منذ لحظات

عاجل: محافظ البنك المركزى يزف بشرة سعيدة للمصريين منذ لحظات

وكالة اليوم الاخبارية – أصبحت من أكثر الموضوعات التي تهم الكثيرين اليوم ما يتعلق بأسعار العملة والرصيد الاحتياطي النقدي لدي البنك المركيزى، وما يتعلق بتعويم الجنية المصري وأرتفاع أسعار الدولار وعلاقة تلك الأمور بتدهور الحالة الإقتصادية فى البلاد، فقد صرح “طارق عامر” محافظ البنك المركزي المصري، أن رصيد الاحتياطي النقدي ارتفع بشكل كبير خلال الساعات الماضية، وذلك بوصلوا العملة الاجنبية فيه الى 22.50 مليار دولار.

 

كما أضاف “عامر” أن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، وافق بالإجماع على إقراض مصر 12 مليار دولار على 3 سنوات..

 

وأكد “عامر” أيضا، أنه تم إضافة نحو 2.750 مليار دولار، لحساب البنك المركزي المصري اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، وذلك بعد موافقة الصندوق.

 

وأضاف خلال حديث صحفي له أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، قد أجري اجتماع له منذ قليل، وأنهي على الموافقة بالتعاقد لمدة ثلاث سنوات مع جمهورية مصر العربية في إطار “تسهيل الصندوق الممدد” (EFF)، وذلك بقيمة 8.579 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 12 مليار دولار أمريكي، أو 422% من حصة عضويتها)، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته الحكومة المصرية.

 

موضحا أن تلك الموافقة تسمح لمجلس التنفيذي بحصول مصر على مبلغ فوري قدره 1.970 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (أو حوالي 2.75 مليار دولار أمريكي)، مع صَرف بقية المبلغ على مراحل خلال مدة البرنامج، رهناً بإجراء خمس مراجعات في تلك الأثناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *