السعودية تبدأ اليوم في تطبيق سعودة المهن المعتمدة من وزارة العمل وحملات للتفتيش على الشركات وسحب رخص الإقامة التخطي إلى المحتوى

السعودية تبدأ اليوم في تطبيق سعودة المهن المعتمدة من وزارة العمل وحملات للتفتيش على الشركات وسحب رخص الإقامة

السعودية تبدأ اليوم في تطبيق سعودة المهن المعتمدة من وزارة العمل وحملات للتفتيش على الشركات وسحب رخص الإقامة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قامت وزارة العمل في صباح اليوم بمناقشة عدد من القرارات الهامة التي من بينها عمل حصر للمهن المسعودة التي من المفترض أن يشغلها السعوديين فقط، حيث أشادت بكافة الوافدين ضرورة الإلتزام بالقوانين لتجنب العقوبات التي تصل للترحيل .

 

حيث قررت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية نشر قائمة بالمهن المعتمدة من وزارة العمل وتوزيعها على كافة الشركات لتجنب أي أخطاء تؤدي إلى المزيد من العقوبات.

 

كما قررت وزارة العمل ببدأ عمل حملات تفتيشية مفاجأة على كافة الشركات من أجل سحب رخص الإقامة لكافة المخالفين للقرارات الخاصة بوزارة العمل .

 

على أن يتم إعادة النظر في عدد من المهن وخروجها من السعودة وهي ” مدير ومندوب المبيعات، مدير الحسابات، كاتب الحسابات، السكرتير الطبي، السكرتير التنفيذي، محاسب عام، مندوب المشتريات، بائعين، أمين مستودع، صيدلي، ممرض “.

 

أما عن المهن التي تأكد سعودتها وسوف يتم فرض عقوبات على أي وافد أو شركة تعمل بتلك المهن للوافدين وهي ” الكاتب المالي والإداري وسكرتير الطبي وموظف الموارد البشرية، موظف الدعم، مدير الموارد البشرية، مشرف سكن، محاسب، وظائف كتابية، بائع سيارات، مرشد سياحي، وظائف علاقات عامة، مراسل، مدير تدريب، مساعد إداري، أمين مخزن، موزع بريد، مسجل معلومات، أمين مكتبة “.

 

وأشارت وزارة العمل إلى أنه سوف يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة مع من يخالف تلك المهن وتلك القرارات، وأنه سوف يتم توزيع قائمة بالمهن على كافة المؤسسات، من أجل تمكين الشباب السعودي من العمل .

 

المصدر .. جريدة الحياة السعودية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *