بيان هام من رئاسة الجمهورية التخطي إلى المحتوى

بيان هام من رئاسة الجمهورية

بيان هام من رئاسة الجمهورية

وكالة اليوم الاخبارية – عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

 

وقد أوضح السفير “علاء يوسف” المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش مشروع قواعد البيانات المتكاملة الذي تنفذه وزارة الاتصالات مع الوزارات والأجهزة المعنية بهدف تأسيس بيئة معلوماتية وتكنولوجية قادرة على استيعاب قواعد البيانات القومية بما يحقق التكامل بين مختلف جهات الدولة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الاتصالات استعرض خلال الاجتماع مختلف جوانب المشروع القائم على بناء منصة خدمات حديثة ومتطورة تخدم القطاع الحكومي والأفراد بصورة متكاملة، مشيرا إلى مساهمة هذا المشروع في دعم واتخاذ القرار في جميع الجهات الحكومية من خلال بيانات مُدققة ترتبط بالرقم القومي للمواطن.

 

وأضاف الوزير خلال بيان صحفي له، أن مشروع قواعد البيانات المتكاملة سيساعد أيضا على وضع السياسات بناء على تحليلات دقيقة للمعلومات، فضلاً عن تعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط ومعالجة الازدواجية في قواعد البيانات.

 

مشيرا الى أن المشروع سيسهم بشكل كبير عند اكتماله في مكافحة مختلف أشكال الفساد، بالإضافة إلى تنقية قوائم المستفيدين من الدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه.

 

 

وأضاف السفير “علاء يوسف”، أن مشروع قواعد البيانات المتكاملة يأتي في إطار جهود الحكومة لتوفير الخدمات للمواطنين إلكترونياً وتيسير الإجراءات والمعاملات الإدارية والقضاء على البيروقراطية، وهو ما سيستفيد منه جميع المتعاملين مع الحكومة، سواء أفراد أو مستثمرين، مشيرا إلى مساهمة ذلك بفعالية في توفير مناخ جاذب للاستثمار وتعزيز الالتزام بمعايير الشفافية والنزاهة بالجهاز الإداري للدولة.

 

وذكر المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية تحقيق التكامل والتعاون الفعال بين جميع جهات الدولة في إطار تنفيذ مشروع قواعد البيانات المتكاملة، مؤكدا على ضرورة إنجازه وفقا للجدول الزمني الموحد، خاصة في ضوء الفوائد المتعددة له ومساهمته في توفير بيانات دقيقة حول مختلف القطاعات بما يضمن تحصيل مستحقات الدولة، فضلا عن ترسيخ قيم الالتزام والانضباط والشفافية في المجتمع.

المصدر: الوطن

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *