موجة استقالات للمعلمين الوافدين التخطي إلى المحتوى

موجة استقالات للمعلمين الوافدين

موجة استقالات للمعلمين الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية – صدرت خلال الفترة الأخيرة عدة قرارات تتعلق بالوافدين فى الكويت، تلك التي تعد من أهمها خفض بدل السكن للمعلمين الوافدين، والذي أقرته مجلس الخدمة المدنية.

 

فقد تقدم عدد كبير من المعلمين المتضررين من القرار مؤخرا باستقالات مسببة بـ”غلاء المعيشة وخفض بدل السكن” إلى وزارة التربية استعدادا لمغادرة البلاد، وسط مخاوف من عجز كبير في أعداد المعلمين مطلع العام الدراسي المقبل.

 

وأكدت مصادر تربوية مطلعة يوم أمس أن الوزارة بدأت بالفعل تلقي استقالات المعلمين بعدما تأكدوا من تفعيل القرار بأثر رجعي من أكتوبر الفائت عبر شهادات تفصيل الراتب التي حصلوا عليها من المناطق التعليمية، متضمنة بدل السكن بواقع 60 دينارا وليس 150 دينارا كما كان معمولا به في السابق.

 

وأضافت المصادر أن تداعيات القرار انسحبت على الدروس الخصوصية التي ارتفعت قيمتها للطالب الواحد ضمن مجموعة طلاب في المادة الواحدة بواقع 100 دينار لتصل إلى 500 دينار للفصل الواحد في الصف الثاني عشر فيما تنتظر فئة أخرى من المعلمين ما ستسفر عنه تحركات وزير التربية الذي وعد بمخاطبة الخدمة المدنية بشأن القرار آملين أن يتم التراجع عنه.

 

وفيما حذرت من مواجهة أزمة نقص المعلمين في جميع المواد العلمية تساءلت المصادر عما إذا كانت الوزارة وضعت خطة لتلافي عجز الهيئة التدريسية سواء خلال الفصل الدراسي الثاني أو العام المقبل.

المصدر: الرأي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *