هند الصبيح: وزراء عمل «الخليج» أقروا 8 مبادرات تنفذ خلال 3 سنوات التخطي إلى المحتوى

هند الصبيح: وزراء عمل «الخليج» أقروا 8 مبادرات تنفذ خلال 3 سنوات

هند الصبيح: وزراء عمل «الخليج» أقروا 8 مبادرات تنفذ خلال 3 سنوات
هعدن

وكالة اليوم الاخبارية – قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، اليوم الثلاثاء، إن وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي أقروا خلال اجتماع الدورة الـ 33 في الرياض ثماني مبادرات مشتركة لتنفيذها خلال السنوات الثلاث القادمة.

 

وذكرت الوزيرة الصبيح في تصريح لـ «كونا» عقب مشاركتها في الاجتماع، ان لجنة الخبراء التي شكلت العام الماضي ستقوم بجدولة تنفيذ المبادرات وفق جدول زمني للفترة من 2017-2018-2019.

 

وأوضحت ان الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات، منها توطين العمالة الوطنية والعمالة المنزلية والمشاريع الصغيرة، مشيرة الى انه فيما يتعلق بتوطين العمالة الوطنية اقر الاجتماع تشكيل لجنة الخبراء لوضع الاجراءات التنفيذية ووضع الحلول بدول مجلس التعاون بحيث تأخذ كل دولة بما يتناسب مع دستورها وقوانينها.

 

وفيما يتعلق بالعمالة المنزلية، أوضحت الوزيرة الصبيح ان الاجتماع ناقش كيفية توحيد مشاريع القوانين وإمكانية توحيد اسعارها وتبادلها فيما بين دول مجلس التعاون، لافتة الى تشكيل فريق لدراسة واعداد مخرجات هذا القرار.

 

وحول القرار المتعلق بالمشاريع الصغيرة، بينت الوزيرة الصبيح ان الوزراء أكدوا اهمية تقديم الدعم لهذه المشاريع وتشجيعها وتسهيل العمالة لها، مع الاخذ في الاعتبار ضرورة دراسة انعكاساتها على سوق العمل في دول مجلس التعاون بازدياد اعداد العمالة الوافدة.

 

وبشأن الموضوعات الاخرى التي تداولها الاجتماع، أوضحت الصبيح ان الوزراء اكدوا اهمية توحيد الموقف الخليجي في مؤتمر العمل العربي ومنظمة العمل الدولية وغيرهما من المحافل الاقليمية والدولية.

المصدر : الرأي الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *