التعويم يضرب من جديد التخطي إلى المحتوى

التعويم يضرب من جديد

التعويم يضرب من جديد

وكالة اليوم الاخبارية – أصبحت المضاربة فى اسعار العملات فى الفترة الاخيرة تتسبب فى خسائر فادحة، خاصة بعد إعلان البنك المركزي المصري قرار هام يتعلق بتحرير سعر الصرف وترك الحرية للبنوك في تحديد الأسعار.

 

أكد أحد المتعاملين ان التجار أصبحوا يعرضون أسعار خيالية للعملة بأقل الأسعار وذلك بعد رفع السعر بالبنوك، مشيرا الى  إنه عرض 20 ألف دولار بسعر 15 جنيها للدولار الواحد، أي بأقل من الأسعار الرسمية ببعض البنوك، مشيرا إلى أن سبب إقدامه على تلك الخطوة خوفه من انخفاضات جديدة لقيمة الورقة الخضراء بالبنوك.

 

وأضاف أن المعروض بالسوق الموازية تجاوز 60% من المطلوب، ما جعل تجار العملة في حالة سيئة للغاية لتكبدهم خسائر كبيرة، مشيرا إلى أن هناك من اشترى الدولار فوق الـــ 17.5 جنيها وبأرقام كبيرة وحتى الآن في حالة ترقب لما سيحدث في الأيام المقبلة.

 

وأشار الى أن أسعار الدولار قد سجلت في أكبر 5 بنوك، وبلغ متوسط سعر صرف الورقة الخضراء بالبنك التجاري الدولي – مصر “أكبر بنوك القطاع الخاص” نحو 15.15 جنيهًا للشراء، و15.75 جنيهًا للبيع.

 

فيما سجل سعر الدولار ببنك القاهرة نحو 15 جنيها للشراء، و15.75 جنيهًا للبيع، وفي بنك مصر سجل نحو 15.2 جنيهًا للشراء، و15.7 جنيهًا للبيع.

 

وسجلت الورقة الخضراء ببنك الأهلي المصري نحو 15.2 جنيهًا للشراء، و15.7 جنيهًا للبيع، وبلغ متوسط سعرها بالبنك العربي الأفريقي الدولي نحو 15.2 جنيهًا للشراء، و15.8 جنيهًا للبيع.

 

وأضاف مصدر اقتصادي أنه لا توجد سوق سوداء نهائيا عقب قرار البنك المركزى المصرى بتحرير سعر الصرف الأسبوع الماضى والمعروض فيها أكثر من الطلب.

المصدر: فيتو

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *