باكستان تؤكد تأهب قواتها للتعامل مع أي عدوان التخطي إلى المحتوى

باكستان تؤكد تأهب قواتها للتعامل مع أي عدوان

باكستان تؤكد تأهب قواتها للتعامل مع أي عدوان
تاهب

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت باكستان تأهب قواتها المسلحة للتعامل مع أي عدوان يهدد سلامتها وسيادة أراضيها، ومراقبتها عن كثب للتطورات في المنطقة.وأوضح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أن باكستان ما زالت عازمة على حل جميع الخلافات العالقة مع الهند سلمياً عبر الحوار، ولكن قواتها المسلحة في ذات الوقت متأهبة وجاهزة للتعامل مع أي تهديد.

 

صرح بذلك خلال حضوره اليوم تمارين عسكرية مشتركة تنفذها قوات الجيش الباكستاني بالتعاون مع القوات الجوية الباكستانية للتدرب على التصدي لأي هجوم مفاجئ تتعرض له باكستان.وأضاف أن انتهاج باكستان سياسة السلم لا يعني أنها ضعيفة، بل إن قواتها المسلحة قادرة على التعامل مع أي تهديد داخلي أو خارجي، مشيراً إلى أن باكستان تؤمن في سياسة عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، والتعايش السلمي مع جيرانها، ولكن استمرار القوات الهندية في قصف المناطق الحدودية الباكستانية لا يبعث مؤشرات إيجابية، بل يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما أكد عزم باكستان على تنفيذ مشروع الممر الاقتصادي المشترك مع الصين رغم ضغوط القوى الإقليمية التي تعارض هذا المشروع.وبيّن أن حل القضية الكشميرية وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي هو الحل الأمثل والوحيد لضمان الأمن الدائم في المنطقة.

 

من جانبه أوضح رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف إن باكستان ليست غافلة عن نوايا العدو، وأن التمارين التي تعقدها قوات الجيش بالتعاون مع القوات الجوية دليل واضح على تأهب وجاهزية القوات المسلحة الباكستانية للتعامل مع أي خطر أو عدوان يخطط له العدو.

 

وتشارك في التمارين التي أطلق عليها اسم (رعد البرق) مختلف أنواع الدبابات والمدرعات وأنظمة الدفاع والأسلحة الإستراتيجية والطائرات المقاتلة والمروحيات الهجومية.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *