سعر الدولار اليوم أمام الجنيه في تعاملات البنوك الأربعاء 16-11-2016 العملة الأمريكية تصعد إلى 16 جنيها للبيع التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه في تعاملات البنوك الأربعاء 16-11-2016 العملة الأمريكية تصعد إلى 16 جنيها للبيع

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه في تعاملات البنوك الأربعاء 16-11-2016 العملة الأمريكية تصعد إلى 16 جنيها للبيع
سعر

وكالة اليوم الاخبارية – ارتفعت أسعار الدولار نسبيا أمام الجنيه المصري في بعض البنوك العمومية والخاصة، في تعاملات ظهر، اليوم الأربعاء، مقارنة بأسعار الصرف الرسمية المسجلة في بداية المعاملات صباح اليوم .

 

قفز الدولار الأمريكي مجددا ببعض البنوك العاملة في سوق الصرف المصرية، نحو 15 قرشا وفق أحدث البيانات الصادرة عن البنوك، ليصعد الدولار مسجلا 15.46 جم للشراء و16 جنيها للبيع ببنك البركة مقابل 15.46 جنيه للشراء و15.85 جنيه للبيع صباح اليوم .

 

بلغ سعر الدولار اليوم، الأربعاء، بالبنك التجاري الدولي 15.15 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع، وسجل بالمصرف المتحد 15.28 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع، في حين وسجلت الورقة الخضراء 15.1 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع ببنك كريدي أجريكول .

 

وسجل الدولار ببنك القاهرة إلى 15.15 جنيه للشراء و 15.85 جنيه للبيع، وسجل سعر الدولار ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية إلى 15.25 جنيه و16 جنيها للبيع، وعرض بنك الاسكندرية الدولار بأسعار  15.25 جنيه للشراء و 15.95 جنيه للبيع .

ذكر مصدر مصرفي، في تصريح خاص لـ”مصر فايف” أن هناك توقعات باستقرار سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية “الجنيه” عند نفس مستوى الأسعار المسجلة منذ أمس، الأربعاء، مشيرا إلى إمكانية تراجعه نسبيا في حال توفر سيولة دولارية كبيرة من العملة الأمريكية لدى البنوك .

 

وقال محللون اقتصاديون، أن زيادة المعروض من العملة الأمريكية بالبنوك ساهم بشكل مباشر في تخفيض أسعار الصرف مقابل الجنيه في سوق المال، متوقعين هبوط قيمة الدولار بالبنوك إلى 14 جنيها خلال الفترة المقبلة، ليعاود الارتفاع مرة أخرى بعد شهر ، بعد سداد مصر قيمة سندات قديمة منذ عام 2013، شهر ديسمبر المقبل .

 

وقال خبراء في تصريحات إعلامية، أنهم يتوقعون مزيدا من الهبوط في أسعار صرف الدولار خلال الفترة الدولار بعد طرح السندات الدولارية خلال شهر ديسمبر المقبل، موضحين أن تحديد السعر العادل للعملة المحلية “الجنيه”، يكون بعد بعد الوصول إلى مرحلة التعويم الكامل للجنيه .

ومن جانبه أكد مصدر مصرفي، أن قرار التحرير الجزئي لسعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية والعربية، الذي اتخذته الحكومة مؤخرا كان له تأثير إيجابي في سوق الصرف من خلال تحول قوى العرض والطلب على العملة الصعبة إلى البنوك بدل اللجوء إلى السوق السوداء التي اختفت بعد أسبوع فقط من تطبيق قرار التعويم .

المصدر : مصر فايق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *