أمانة عسير: اتخذنا الإجراءات اللازمة بحق مطعم "عقبة ضلع" التخطي إلى المحتوى

أمانة عسير: اتخذنا الإجراءات اللازمة بحق مطعم “عقبة ضلع”

أمانة عسير: اتخذنا الإجراءات اللازمة بحق مطعم “عقبة ضلع”
مطعم

وكالة اليوم الاخبارية – تجاوبت أمانة منطقة عسير إثر مقطع الفيديو التي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا حول أحد المطاعم الشهيرة بعقبة ضلع؛ حيث تم تكليف عددٍ من المراقبين الصحيين للتأكد من صحة المقطع الذي تم تداوله في نطاق واسع.

 

وأكد مدير الرقابة الشاملة المكلف “نواف عسيري” أن عددًا من الفرق توجهت فور وصول البلاغ إلى الطوارئ؛ حيث تم رصد بعض المخالفات المتعلقة بالصحة العامة، والتأكد من الاشتراطات الصحية والتجهيزات الخاصة بالوجبات وعلى ذلك تم إعداد تقرير بذلك.

 

وقال “عسيري”: إنه بعد الشخوص على الموقع تبين وجود عدد من الملاحظات في المطعم، ومنها انتهاء الترخيص من عام ١٤٣٧هـ، وبعد التدقيق تم التأكد من أنه لدى صاحب المطعم ما يثبت من أوراق ومستندات تقدمه في إجراءات تجديد الترخيص.

 

وأشار إلى أنه لوحظ وجود تدنٍّ في مستوى النظافة العامة، وعدم ارتداء الزى المخصص لبعض العمال، ورَصَدَ المراقبون وجود أدوات مستخدمة بمقابض خشبية وهي مصدر لنقل الفطريات والبكتيريا، كما لوحظ وجود تراكم للنفايات في المطعم، وعدم تغطية الحاويات الخاصة بالنفايات.

 

وأوضح أن المراقبين وجدوا الثلاجة التي ظهرت بالمقطع بعد أن تم تفريغها من اللحوم وتقع بغرفة خارجية بعيدة عن مكان التجهيز الخاص بالمطعم، وأنه تم رصد كافة هذه المخالفات واتُّخذت بحق صاحب المطعم الإجراءاتُ النظامية المناسبة التي تضمن عدم تكرار هذه المخالفات، وتم إلزامه بتصحيحها ومعالجتها بشكلٍ عاجل.

 

وأفاد “نواف عسيري” بأن طوارئ أمانة منطقة عسير تستقبل كافة البلاغات والشكاوى والملاحظات عبر 940، بالإضافة إلى الحملات المكثفة التي تقوم بها الإدارة بشكل مفاجئ على هذه المحلات، ولاسيما أن الإقبال يزداد عليها كثيرًا، وخاصة خلال موسم الشتاء الحالي.

المصدر : سبق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *