السعودية تكشف شرط إلغاء رسوم التأشيرات التخطي إلى المحتوى

السعودية تكشف شرط إلغاء رسوم التأشيرات

السعودية تكشف شرط إلغاء رسوم التأشيرات

وكالة اليوم الاخبارية – صرح “ماكج القصبي” وزير التجاري السعودي، وذلك يوم أمس الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية تسعي فى الفترة الحالية إلى المعاملة بالمثل في مسألة التأشيرات بعد انتقادات اعتبرت ان التعرفة الجديدة تشكل عائقا أمام الاستثمار الأجنبي،أ ف ب .

 

وأضاف “القصبي” على هامش منتدى في العاصمة الرياض، أن الحكومة السعودية تريد “اتفاقيات ثنائية” قبل التوقف عن تطبيق الرسوم المرتفعة للتأشيرات لكي يتم “التعامل مع السعوديين بالطريقة ذاتها”.

 

ولا تنطبق الرسوم الجديدة للتأشيرات التي دخلت حيز التنفيذ في أكتوبر على الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة، في حين انها زادت قليلا بالنسبة لبريطانيا.

 

مشيرا الى أن البلدان الاخرى، فإن تأشيرة زيارة او عمل مدتها ستة اشهر مع دخول متعدد اصبحت كلفتها ثلاثة الاف ريال (730 يورو)، بعد ان كانت 400 ريال (97 يورو)، بحسب احد المطلعين.

 

ويذكر ايضا أن منظمي رحلات العمرة في مصر قد اشتكوا من رسوم التأشيرات الجديدة، واعتبروها عائقا أمام المعتمرين المصريين.

 

كما أوضح “القصبي”  ان حكومته “تدعو المستثمرين للمجيء” الى المملكة، وذلك ما جاء ردا على تسائل تأشير الأستثمار بالمملكة بالرسوم الخاصة بالتأشيرات الجديدة.

 

ويذكر أيضا أن ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان قدم في ابريل خطة طموحة بعنوان “رؤية 2030” لاصلاح وتنويع الاقتصاد السعودي الذي يسعى الى جذب الاستثمارات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *