قانون سعودي يهم كل مقيم فى المملكة التخطي إلى المحتوى

قانون سعودي يهم كل مقيم فى المملكة

قانون سعودي يهم كل مقيم فى المملكة

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المملكة العربية السعودية عدة قوانين مؤخرا يقتضي بها تعديل رسوم التأشيرات والتي تم رفع قيمتها بكافة أنواعها، تلك التي لقت اعتراض من قبل الكثيرين لرفع قيمتها بصورة مبالغ فيها، ويذكر أيضا أن من ضمن تلك الرسوم التي تم رفع قيمتها أيضا رسوم الحج والعمرة والتي تم رفع قيمتها على حسب زيارة كل معتمر للمملكة.

 

ويذكر أن خادم الحرمين الشريفين قد أصدر قرار اليوم يتعلق بتلك الريوم الخاصة بالحج والعمرة، والتي تم الرجوع فيها لاستخدام الرسوم القديمة ووقف استخدام تلك الرسوم الجديدة، بعد مناشدة طويلة من أصحاب شركات السياحة.

 

وقد تداولت بعض الأخبار فى الفترة الماضية تشير لصدور قانون سعودي يمهي بإقمة الوافدين الذين يتجاوز أعمارهم الأربعين عاما، وذلك ما تم نفيه بمصادر مطلعة بالسعودية، والتي أكدت على ضرورة تحري الدقة فى نشر الأخبار.

 

وتمثل القوانين السعودية الأخرى التي تم إصدرها مؤخرا وتتعلق بالوافد والمقيم بالمملكة، ما يتعلق بتوطين بعض المهن وإقتصار العمل فيها على السعوديين ففط، جاء فى البداية مهنة الأتصال وبيع الإجهزة المحمولة التي تم إقتصارها على السعوديين فقط، ومن بعدها أصبحت المملكة تعمل على توطين مهن أخرى وذلك لإيجاد فرص عمل للشباب السعوديين.

المصدر : متابعة صحف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *