من أجل كأس العالم.. مساعٍ لإلغاء نظام الكفيل في قطر التخطي إلى المحتوى

من أجل كأس العالم.. مساعٍ لإلغاء نظام الكفيل في قطر

من أجل كأس العالم.. مساعٍ لإلغاء نظام الكفيل في قطر
قطر

وكالة اليوم الاخبارية – قالت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): إن منظمة العفو الدولية رحبت بالاتفاقية الجديدة التي توصلت إليها قطر مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب لتوفير مزيد من الحماية للعاملين في منشآت ومشروعات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تنظمها قطر.

 

وحسب بوابة الأهرام المصرية التي نقلت عن الوكالة الألمانية قالت ريجينا شبوتل خبيرة شؤون الخليج في منظمة العفو الدولية في برلين إن إتاحة عمليات الرقابة المشتركة للجنة القطرية المسؤولة عن ملف كأس العالم والاتحاد الدولي لعمال البناء “تعتبر خطوة أولى في الاتجاه الصحيح”.

 

وكانت اللجنة العليا للمشروعات والإرث (وهى المنظمة المسؤولة عن توفير البنية التحتية لمشروعات بطولة كأس العالم لكرة القدم فى قطر 2022) وقعت مؤخرًا مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، وذلك بشأن عمليات التفتيش المشتركة من الجانبين على منشآت ومشروعات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

 

يذكر أن آلافًا من عاملي البناء الأجانب المنحدرين من نيبال والهند وبنجلاديش يعملون في إنشاء الملاعب الرياضية في قطر التي تواجه اتهامات من جماعات حقوق الإنسان بسوء معاملة العمال الأجانب وتدني معايير السلامة بالنسبة لهم.

 

وفي هذا السياق -وحسب الأهرام- جددت شبوتل مطلب منظمة العفو الرامي إلى إلغاء نظام الكفيل في قطر، وذكرت أنه ما دام اعتماد قطر والدول الخليجية الأخرى على العمالة الأجنبية كبير فلا يمكن أن تكون الدولة هي المصدر الوحيد الذي يمنح حق الرقابة على ظروف عمل هؤلاء.

 

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *