بركات ترامب حلت على الدولار بعد أن كان ب 301 فلس وصل الى ؟؟؟؟ التخطي إلى المحتوى

بركات ترامب حلت على الدولار بعد أن كان ب 301 فلس وصل الى ؟؟؟؟

بركات ترامب حلت على الدولار بعد أن كان ب 301 فلس وصل الى ؟؟؟؟
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – استقر سعر صرف الدولار الاميركي مقابل الدينار الكويتي امس عند مستوى 0.304 دينار فيما استقر اليورو عند مستوى 0.326 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم امس الأول.وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني استقر عند مستوى 0.379 دينار كما استقر الفرنك السويسري عند مستوى 0.304 دينار في حين بقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.

 

وفي الولايات المتحدة استقر سعر صرف الدولار الاميركي قرب أعلى مستوى له في 11 شهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى في تعاملات امس الأول، وذلك بعد أن عززت بيانات ايجابية لوزارة التجارة التفاؤل بشأن الاقتصاد الاميركي مما اثارت التوقعات برفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفدرالي البنك المركزي الاميركي.

 

وذكرت وزارة التجارة الاميركية في تقرير لها أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 0.8 % في اكتوبر الماضي عن الشهر السابق له مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 0.6 %.ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة يشير الى نمو اقتصادي قوي للاقتصاد الاميركي في حين يشير ضعف المبيعات الى تدهور الاقتصاد.

 

يذكر ان سعر صرف الدولار مقابل الدينار الكويتي كان مستقرا عند 301 فلس لفترة طويلة جدا.. لكنه بدأ يتذبذب بين 301 الى 302 ولم يصل الى 304 الا بعد فوز الرئيس الامريكي الجديد المثير للجدل دونالد ترامب على خلاف التوقعات حتى بالنسبة للاقتصاد الامريكي الذي توقعوا له الانهيار مع وصول ترامب.

المصدر : مصريون في الكويت

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *