تعديل سعر البنزين مجددا أول ديسمبر التخطي إلى المحتوى

تعديل سعر البنزين مجددا أول ديسمبر

تعديل سعر البنزين مجددا أول ديسمبر

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة أن لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الوزراء، قد اطلعت على كتاب وزارة المالية المؤرخ 2016/9/7، ذلك المتضمن اقتراح لجنة اعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 1065 المتخذ في اجتماعه رقم 2016/32 المنعقد بتاريخ 2016/8/1، والخاص باعادة النظر دورياً بأسعار البنزين.

 

وبعد المناقشة وفي ضوء التطورات ذات الصلة بالموضوع، فقد قررت اللجنة “إعادة الموضوع إلى وزارة المالية لاتخاذ ما تراه مناسباً في شأن الموضوع”.

 

وأكد مصادر مطلعة بوزارة المالية، أن القرار قد جاء بالموافقة على تعديل اسعار البنزين بناء على المقترح المقدم من لجنة اعادة دراسة مختلف انواع الدعوم التي تقدمها الدولة اعتبارا من 2016/9/1، مع تكليف اللجنة بالمراجعة كل ثلاثة اشهر لأسعار البنزين والدعوم المقدمة في هذا الشأن، وذلك في ضوء المتغيرات التي تطرأ على اسعار النفط عالميا.

 

كما اقترحت اللجنة ان يقوم مجلس الوزراء باستصدار قرار بتعديل قراره المشار اليه اعلاه، بحيث يتضمن القرار الجديد اعطاء لجنة اعادة دراسة مختلف انواع الدعوم التي تقدمها الدولة صلاحية مراجعة وتحديد اسعار البنزين والدعوم المقدمة في هذا الشأن شهريا بدلا من ثلاثة اشهر اعتبارا من 2016/12/1 وذلك في ضوء المتغيرات التي تطرأ على اسعار النفط عالميا.

 

على ان تقوم مؤسسة البترول الكويتية بوضع الآلية المناسبة لتحديد السعر الشهري لمنتج البنزين وتزويد لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة بشكل شهري كما هو متبع بآلية تسعير منتجي الديزل والكيروسين الشهرية.

المصدر: القبس

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *