عاجل ... توضيح حقيقة إلغاء السعودية لرسوم التأشيرات والعودة إلى النظام القديم التخطي إلى المحتوى

عاجل … توضيح حقيقة إلغاء السعودية لرسوم التأشيرات والعودة إلى النظام القديم

عاجل … توضيح حقيقة إلغاء السعودية لرسوم التأشيرات والعودة إلى النظام القديم

وكالة اليوم الاخبارية ـــ نشرت عدة مواقع تصريحات وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، حول الغاء السعودية رسوم العمرة و زيادة أسعار تأشيرة السعودية والعمرة الجديدة، إلا أن الحكومة السعودية أوضحت أنه لا تغيير حاليا في رسوم العمرة إلا أنه سيتم العمل علي توقيع إتفاقيات ثنائية مع عدة دول للتسهيل على مواطنيها لزيادة السعودية في العمرة والحج.

 

حيث قال وزير التجارة السعودي إن بلاده تسعى إلى المعاملة بالمثل في مسألة التأشيرات بعد انتقادات إعتبرت أن التعرفة الجديدة تشكل عائقا أمام الإستثمار الأجنبي، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع “اتفاقيات ثنائية” مع عدة دول في المنطقة قبل التوقف عن تطبيق زيادة الرسوم المرتفعة للتأشيرات لدخول السعودية سواء الزيارة أو الحج.

 

فأوضح وزير التجارة أنه سيتم توقيع عدة إتفاقيات لتخفيض رسوم تأشيرة السعودية لكن لن يتم عمل أي تخفيضات أو إيقاف زيادة تأشيرة السعودية قبل أن يتم “التعامل مع السعوديين بالطريقة ذاتها”.

 

وجاءت تلك القرارات بعدما وجد أنه لا يتم تطبيق الرسوم الجديدة للتأشيرات التي دخلت حيز التنفيذ في أكتوبر على الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة، في حين أنها زادت قليلا بالنسبة لبريطانيا وبالنسبة للبلدان الأخرى.

 

المصدر .. بوابة القاهرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *