السعودية تطلب حضور ممثلي الحوثي وصالح إلى ظهران الجنوب خلال 48 ساعة.. والسبب؟! التخطي إلى المحتوى

السعودية تطلب حضور ممثلي الحوثي وصالح إلى ظهران الجنوب خلال 48 ساعة.. والسبب؟!

السعودية تطلب حضور ممثلي الحوثي وصالح إلى ظهران الجنوب خلال 48 ساعة.. والسبب؟!

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن عن التوصل إلى إتفاق هدنة لمدة 48 ساعة متضمنة عدة شروط من بينها حضور ممثلي مليشيات الحوثي وصالح في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب , والتي تقع جنوب المملكة .

 

حيث أوضح التحالف في بيان أصدرته وكالة الأنباء السعودية ” تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة (12.00) ظهرا بتوقيت اليمن من يوم السبت ولمدة 48 ساعة، تتمدد تلقائيا في حال التزام ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بهذه الهدنة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وفي مقدمتها مدينة تعز ورفع الحصار عنها وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب”.

 

وقد أوضحت مصادر موثوقة وصول وفد من جماعة الحوثي بشكل متكرر إلى مدينة ظهران الجنوب في ظل استمرار غياب أي ممثل عن حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس السابق علي صالح.

 

كما حذر التحالف اليوم في بيان إعلان الهدنة من أنه “في حال استمرار الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها”.

 

المصدر .. شبكة بويمن الإخبارية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *