خبير إقتصادي : يعلن الدولار يترجع ويصل سعره إلى هذا المستوى المتدني بعد 3 شهور التخطي إلى المحتوى

خبير إقتصادي : يعلن الدولار يترجع ويصل سعره إلى هذا المستوى المتدني بعد 3 شهور

خبير إقتصادي : يعلن الدولار يترجع ويصل سعره إلى هذا المستوى المتدني بعد 3 شهور

وكالة اليوم الاخبارية ـــ بعد أن سجل الدولار إرتفاعات كبرى في الأيام الحالية بعد حالة من الإنخفاض الكبير الذي كان عليه بعد قرار تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف، ولكن ما أخبر به الخبير الإقتصادي عن تدني سعر الدولار أتى بالسعادة الكبرى للجميع .

 

فأكد الخبير الإقتصادي خالد الشافعي، أن تراجع سعر الدولار سيحدث خلال الشهور المقبلة فهو شيء طبيعي بعد وصول أول شريحة من قرض صندوق النقد الدولي، وبعد زيادة التدفقات النقدية من العملة الأمريكية لدى البنوك والمصارف الرسمية.

 

ذلك لأنها إشترت الدولار بكثافة شديدة فور حدوث تعويم للجنيه، وكانت حصيلة ما جمعته البنوك  2.5 مليار دولار، وأضاف أن السوق السوداء للدولار تراجعت بشكل كبير فور تعويم الجنيه نتيجة ارتفاع سعر الدولار في البنوك والمصارف الرسمية، ولتوجه الناس إلى البنوك للبيع والشراء بسبب قلة المخاطر.

 

حيث أن المواطن يفضل البنك لأنه لا توجد مخاطرة في التعامل معه بعكس تجار العملة، وتوقع انحصار وتراجع العمل بالدولار في السوق الموازى بشكل كبير في الفترات القادمة، وهذا يعنى حدوث تراجع للعملة الأمريكية في المصارف والبنوك.

 

فأشار إلى أنه قد يسجل أقل من 10 جنيهات خلال ثلاثة أشهر من الآن فالسعر وصل في البنك فور التعويم 18 جنيها ثم شهد تراجع لأكثر من مرة .

 

المصدر .. الأهرام الكندي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *