إعادة محاكمة ٤ إرهابيين خططوا لاغتيال الملك عبدالله في القصيم التخطي إلى المحتوى

إعادة محاكمة ٤ إرهابيين خططوا لاغتيال الملك عبدالله في القصيم

إعادة محاكمة ٤ إرهابيين خططوا لاغتيال الملك عبدالله في القصيم
ملك

وكالة اليوم الاخبارية – أعادت المحكمة الجزائية المتخصصة ،صباح الْيَوْم، محاكمة ٤ متهمين من خلية الـ 47 الإرهابية ، عقب ان نقضت المحكمة العليا مؤخراً الأحكام التي صدرت عليهم سابقاً.الجلسة التي عقدت الْيَوْمَ ، حضرها المتهم رقم ٤ ، كما حضرها‏ المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في سياق مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة “إيمرسون”.

 

وكان الحكم الابتدائي ، قد صدر على المتهمين في عام ١٤٣٤هـ ، وتمت المصادقة عليه من محكمة الاستئناف فيما رفع للمحكمة العليا التي قررت نقضه وإعادة النظر في القضية.

 

يشار إلى أن المتهمين الأربعة وجهت لهم اتهامات عدة ، أدينوا بها في الحكم السابق ومنها اعتناقهم للفكر التكفيري وخلع البيعة وارتباط أحدهم بقياديين في تنظيم القاعدة ، وتخطيط اثنين منهم لاغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز ،رحمه الله، أثناء زيارته لمنطقة القصيم وتحدثهما بأن ذلك لا يمكن إلا بعملية انتحارية بهدف إحداث بلبلة في أمن الدولة وتمكين الفئة الضالة من التحرك بسهولة للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة.

 

كما وجهت لهم اتهامات منها نشر فكر ومنهج تنظيم القاعدة والتستر على مطلوبين وتسهيل سفر الشباب وتمويل الاٍرهاب والتزوير كما ضبط مع المتهمين مبالغ مالية وأسلحة.

المصدر : سبق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *