الجوازات السعودية تحدد رسوم تجديد وإصدار هوية مقيم التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تحدد رسوم تجديد وإصدار هوية مقيم

الجوازات السعودية تحدد رسوم تجديد وإصدار هوية مقيم
مقمي

وكالة اليوم الاخبارية – أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن إصدار هوية مقيم في المملكة لم يتضمن أي تغيير في الرسوم المطلوبة سواءً كان ذلك عند التجديد أو الإصدار.وقالت المديرية العامة للجوازات إن هوية مقيم هي بديل لرخصة الإقامة، وأن شروط رخصة الإقامة المعمول بها سابقاً هي نفسها شروط هوية مقيم.

 

وقبل حوالي سنة، بدأت المديرية العامة للجوازات في طباعة الإقامة الجديدة “هوية مقيم” والتي كانت تسمى سابقاً (رخصة الإقامة)، حيث تتميز هذه الهوية بأن مدة صلاحيتها خمس سنوات، يتم تجديدها آلياً (سنة أو سنتين)، ويمكن الاستفسار عن المدة المتبقية من الإقامة آلياً عبر موقع الخدمات الإلكترونية للجوازات، بحيث لا يكون هناك حاجة لطباعة الهوية عند تجديدها.

 

وتحتوي (هوية المقيم) الجديدة على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل.

 

وصدرت “هوية المقيم” لأول مرة بعد تنفيذها إلكترونياً في موقع الخدمات الإلكترونية سواءً في (أبشر) أو (مقيم) وهي بطاقة تعريفية فقط لكفيله ومهنته ولا يوجد لها تاريخ نهاية، بل يتم التأكد من صلاحيتها في الموقع الذي يتواجد فيه المقيم بنظام يقين للبنوك ومحلات تأجير السيارات، إضافة إلى الجهات التي تتطلب خدماتها الحصول على معلومات الإقامة.

 

وفي وقت سابق، أكدت المديرية العامة للجوازات أنه لن يكون هناك تغيير في رسوم التجديد أو الإصدار، ولا في نظام الكفيل أيضاً حيث سيبقى اسم الكفيل أو المنشأة في الهوية الجديدة، وسيتم إصدار الإقامة أو التجديد كما في السابق سنوياً وبالشروط النظامية (سداد – رخصة عمل – تأمين – فحص طبي).

المصدر : خبر خليجي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *