"الوزراء" يقر تخصيص الأندية الرياضية المشاركة في "دوري المحترفين" التخطي إلى المحتوى

“الوزراء” يقر تخصيص الأندية الرياضية المشاركة في “دوري المحترفين”

“الوزراء” يقر تخصيص الأندية الرياضية المشاركة في “دوري المحترفين”
ملك

وكالة اليوم الاخبارية – وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم (الاثنين) في الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تخصيص الأندية الرياضية التي تشارك في بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم (دوري المحترفين).

 

 

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، أن القرار شمل تحويل الأندية الرياضية التي يتقرر تخصيصها إلى شركات بالتزامن مع بيعها، وتتولى الهيئة العامة للرياضة منح هذه الشركات تراخيص وفق شروط تضعها لذلك.

 

 

وأضاف كذلك أن الهيئة العامة للرياضة ستقوم بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، لوضع الضوابط والشروط اللازمة لممارسة شركات الأندية لنشاطها، ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية في شأنها.

 
وأفاد الطريفي بأنه سيتم تشكيل لجنة تتولى الإشراف على متابعة استكمال مراحل تخصيص الأندية الرياضية وتنفيذ إجراءاتها، برئاسة رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعضوية كل من نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، وممثل عن وزارة المالية، وممثل عن اتحاد كرة القدم، وممثل عن رابطة دوري المحترفين.

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *