نتنياهو يشيد بقيادة السيسي «الشجاعة» ويتهم عباس بالتحريض على إسرائيل التخطي إلى المحتوى

نتنياهو يشيد بقيادة السيسي «الشجاعة» ويتهم عباس بالتحريض على إسرائيل

نتنياهو يشيد بقيادة السيسي «الشجاعة» ويتهم عباس بالتحريض على إسرائيل
سيسي

وكالة اليوم الاخبارية – أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واصفا إياه بـ «القيادة الشجاعة»، في حين واصل انتقاده للقيادة الفلسطينية ورئيس السلطة محمود عباس، الذي اتهمه بالتحريض على إسرائيل من خلال تمسكه بحق العودة.

 

جاء حديث نتنياهو خلال الجلسة الحكومية، اول من أمس، التي استذكر خلالها الزيارة التاريخية للرئيس المصري الراحل أنور السادات إلى الكنيست قبل 39 عاما، التي اعتبرها نتنياهو أنها «أسست لسلام وتعايش بين مصر وإسرائيل وأصبح نموذجا يحتذى في المنطقة».

 

وأضاف أن «السلام مع مصر يصمد حاليا منذ نحو أربعة عقود وبخاصة في المرحلة الحالية في ظل قيادة السيسي» التي وصفها بـ «الشجاعة». وقال إن «موقف النظام المصري هذا يخالف تماما ما يقوم به الفلسطينيون، فأبو مازن (عباس) يرفض الذهاب إلى مفاوضات مباشرة من دون شروط مسبقة ويواصل تحريض شعبه على فكرة حق العودة ومحو دولة إسرائيل».

 

من جهتها، أكدت حركة «الجهاد الاسلامي»، امس، أن «مصر مستعدة لاستضافة حوار وطني شامل بعد انتهاء مؤتمر حركة فتح السابع، المقرر عقده في 29 نوفمبر الجاري».الى ذلك، وفي أول حديث له مع وسائل أعلام إسرائيلية منذ 13 عاما، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردغان بأنه «حان الوقت لطي ملف الماضي وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين تركيا واسرائيل».

المصدر : الرأي الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *