استغاثة عاجلة من مقيم مصري لحل أزمته  التخطي إلى المحتوى

استغاثة عاجلة من مقيم مصري لحل أزمته 

استغاثة عاجلة من مقيم مصري لحل أزمته 

وكالة اليوم الاخبارية – تقدم وافد مصري يقيم بدولة قطر ويدعي “نبيل مصطفي” يعمل مدير تنفيذي لشركة توصيل إحدى شركات جريدة الشرق القطرية سابقا، الى السلطات المصرية لمساعدة بالتدخل لإنقاذه من تنفيذ حكم بالحبس عام، بعد تحفظ البنك على ممتلكاته ورفع قضية لسداد القرض ومنعه من السفر بعد بلاغ وصفه بـ”الكيدي” تقدم به زملائه في العمل ضده لأمن الدولة.

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن استغاث “مصطفى” بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتدخل لحل قضيته قبل تنفيذ الحكم.

 

وأفاد “نبيل” أن مشكلته التي بدأت بقيام زملائه في جريدة الشرق القطرية بتقديم بلاغ لأمن الدولة ضده بأنه قام بكتابة منشور على حسابه الشخصي على الفيسبوك يتضمن إهانة لدولة قطر، وتم استدعائه للتحقيق معه إلا أنه تم حفظ التحقيق بعد تأكدهم من أن هذه الاتهام غير حقيقي.

 

وأضاف “نبيل” إن مشكلته لم تتوقف عند ذلك فقط، بل تم فصله من العمل على إثر هذا التحقيق الخاص بأمن الدولة الذي أجري معه دون الانتظار لمعرفة نتيجته، مضيفا أن السبب راجع لعداوة زملائه له.

 

إنهاء خدمات “مصطفي” من العمل، أعقبه إخطار البنك بذلك مما أدى إلى مطالبته بسداد القرض الخاص به، وتم منعه من السفر، ليس ذلك وحسب إنما قام البنك برفع قضية ضده وتم الحكم عليه بعام حبس، وفي المقابل قام “مصطفي برفع معارضة ضد الحكم.

 

ويعطي القانون القطرى للموظف الحق فى الحصول على قرض شخصى من البنوك بضمان الراتب وجهة العمل كما يعطى القانون لجهة العمل الحق فى إنهاء خدمات الموظف فى أى وقت إذا كان عقد العمل غير محدد المدة ولم يضع القانون أية آلية لحماية الموظف المقترض حال إنهاء خدماته رغما عنه.

 

وأضاف “نبيل” أنه حاول البحث عن فرصة عمل أخرى كمدير عام في إحدى الشركات إلا أن جريدة الشرق رفضت نقل كفالته علي العمل الجديد، وهو مااعتبره اسلوب تعجيزي في التعامل “عايزين يحطوني في خانة اليك علشان اتحبس”.

 

كما أضاف “مصطفي” أنه قام بالتواصل مع وزارة الخارجية إلا أنه لم يتلقى رد، كما تقدم بشكوى في السفارة المصرية بقطر والتي بدورها قامت بإخطار الخارجية القطرية بالأزمة وتنتظر الرد من جهتها بعد البحث، قائلا “هستنى الرد لحد امتى؟”، مناشدا الأمير تميم بالتدخل ” لا يجب أن يحدث ذلك وانا على أرضه وتحت حمايته وكل الموجودين على ارض قطر فى ذمته سواء موطنين أو مقيمين”.

المصدر: مصراوي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *