بالفيديو.. السيسي: أولى بنا دعم الجيوش الوطنية في ليبيا وسوريا والعراق التخطي إلى المحتوى

بالفيديو.. السيسي: أولى بنا دعم الجيوش الوطنية في ليبيا وسوريا والعراق

بالفيديو.. السيسي: أولى بنا دعم الجيوش الوطنية في ليبيا وسوريا والعراق
سيسي

وكالة اليوم الاخبارية – قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه من الأولى بنا دعم الجيوش الوطنية في كلٍ من سوريا وليبيا والعراق؛ وذلك لمواجهة العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب.

 

جاء كلام السيسي رداً على سؤال وُجه له خلال مقابلة مع التلفزيون البرتغالي أمس الثلاثاء، حول إمكانية إشراك قوات مصرية في عمليات السلام في سوريا في إطار عمل الأمم المتحدة.

 

وأجاب السيسي على المذيع قائلاً: “من المفضل أن القوات الوطنية للدول هى التى تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار فى مثل هذه الأحوال، حتى لا يكون هناك حساسيات من وجود قوات أخرى تعمل لإنجاز هذه المهمة”.

 

وأضاف: “الأولى بنا أن ندعم الجيش الوطنى على سبيل المثال فى ليبيا لفرض السيطرة على الأراضى الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام فى سوريا وأيضا في العراق”.وسأل المذيع السيسي قائلاً: عندما تشير إلى الجيش الوطني- على سبيل المثال- في سوريا هل تقصد بذلك الجيش السوري؟ فأجاب السيسي: “نعم”.

 

وكان السيسى دعا في وقت سابق في حوار مع وكالة الأنباء البرتغالية إلى تشكيل اتحاد عالمي لمحاربة الإرهاب وتقديم مزيد من الدعم للدول التي تخوض حروباً ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية.

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *