ضربة قوية لتجار الدولار في السوق السوداء التخطي إلى المحتوى

ضربة قوية لتجار الدولار في السوق السوداء

ضربة قوية لتجار الدولار في السوق السوداء

وكالة اليوم الاخبارية – اعلن البنك المركيز مؤخرا خبر تحرير سعر الدولار، والذي يعد من شأنه أن يمنح البنوك فرصة عرض الدولارات بأسعار تتناسب مع سوق العرض والطلب عليها.

 

فقد صرح مصرفيون وتجار عملة في السوق السوداء يوم أمس الثلاثاء، إن البنوك بدأت في سحب الدولارات والعملات العربية من شركات الصرافة بأسعار خاصة ومميزة عن تلك التي تعرضها البنوك للأفراد.

 

كما أوضح أحد التجار  أن هناك حالة من انعدام الطلب تماما على الدولار في السوق السوداء حاليا، مشيرا الى أن البنوك تعطي لنا أسعارا مميزة ولذا نجمع الدولار لحسابها وقمنا ببيع الدولار وعملات عربية بما قيمته عشرات الملايين من الجنيهات للبنوك.

 

ويذكر أيضا أن السوق السوداء عاودت الظهور مرة اخرى وذلك في أواخر الأسبوع الماضي، في ظل عدم توفير البنوك الدولارات اللازمة للاستيراد للسلع غير الأساسية، إلا أن البنوك عملت على تغطية تلك السلع يوم الأحد وشراء العملات من الصرافة بأسعار مميزة اختفى الطلب في السوق السوداء من جديد.

 

 

 

وأوضح مصدر مصرفي أن أسعار الدولارات أصبحت تترواح الأن فى البنوك ما بين 17.40 و17.45 للشراء و 17.60 إلى 17.75 جنيه للبيع في البنوك الكبيرة، وأضاف المصدر أن السوق السوداء أصبحت تسير خلف البنوك وليس العكس كما كان الوضع سابقا.

المصدر: الوطن

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *