«فينانشيال تايمز» لـ«آل سعود»: انتهى «شهر العسل»!! التخطي إلى المحتوى

«فينانشيال تايمز» لـ«آل سعود»: انتهى «شهر العسل»!!

«فينانشيال تايمز» لـ«آل سعود»: انتهى «شهر العسل»!!
العائلة المالكة السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز فى عددها الأخير، إن السعودية على شفا ركود غير نفطى لأول مرة منذ ثلاثة عقود، مشيرا الى أن عدم دفع الحكومة لعدد من فواتيرها تسببت فى انتكاسة لثقة رجال الأعمال، كما أضافت أيضا أن تخفيض استحقاقات عاملى القطاع العام أدى إلى ضرب الإنفاق الاستهلاكى.

 

 

وأضافت الصحيفة أيضا إن ما تمر به المملكة حاليا من التذمر المحلى يكثف الضغط على “الأمير محمد”، مشيرا الى أنه يهدف حاليا  لإبعاد المملكة عن الاعتماد على النفط وتطوير القطاع الخاص لخلق فرص عمل للشباب السعودى.

 

ويذكر أن الكثير من السعوديين يعترفون بالحاجة إلى التغيير ويتفهمون تأثير انخفاض أسعار النفط على الاقتصاد، إلا أن البعض يعترض على طريقة وسرعة هذا التغيير، وذلك على حد تعبير الصحيفة، مشيرا الى أن تلك الإجراءات التقشفية التي تتخذها الحكومة السعودية، من شأنها أن تتسبب فى خفيض دعم الوقود والمعاشات وفرض ضريبة تجارية، وذلك ما يتسبب فى الغضب الشعبي.

 

وأضافت الصحيفة خلال تقريرها ما تم تداوله عن شراء “الأمير محمد بن سلمان” ليخث باهظ الثمن زصل صيمته الى 500 مليون يورو، وذلك فى حالة تعانى منها المملكة من تقشف فى الوقت الحالي، الأمر الذي أثير الرأى العام، متسائلين عن الأسباب التي تدفعه للقيام بذلك.

 

المصدر: اليوم السابع

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *