للوافدين.. 20 دينار فاتورتك الشهرية الجديدة من «الكهرباء والماء» التخطي إلى المحتوى

للوافدين.. 20 دينار فاتورتك الشهرية الجديدة من «الكهرباء والماء»

للوافدين.. 20 دينار فاتورتك الشهرية الجديدة من «الكهرباء والماء»

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة أنه سيتم البدأ فى تفعيل قانون زيادة أسعار الكهرباء والماء، وذلك اعتبارا من شهر مايو المقبل، مشيرا الى أن تلك الزيادة سيكون لها تأثير واضح لأصحاب العقارات في الشقق السكنية للعقار الاستثماري، ذلك بالاضافة الى التأثير الواقع على المقيمين الساكنين في هذه الشقق.

 

وقد تمثلت تلك الزيادة الواقعة على المقيم، وذلك من خلال احتساب فلسين عند استهلاك كيلو واط واحد في الشقق الاستثمارية، لكن عند الزيادة سيتم رفع هذه التكلفة الى ضعفين لأقل شريحة استهلاكية للكهرباء، والى 7 اضعاف لأكبر شريحة استهلاكية. وللتوضيح، فإن هناك ثلاث شرائح جديدة لاستهلاك الكهرباء في العقار الاستثماري سيتم اعتمادها عند تطبيق قرار الزيادة.

 

وقد تمثلت تلك الشرائح في:

الشريحة الاولى، عند استهلاك الشقة الواحدة من 1 الى 1000 كيلو واط شهريا، فإن التعرفة لكل كيلو واط ستكون 5 فلوس.

الشريحة الثانية، عند استهلاك الشقة الواحدة من 1001 الى 2000 كيلو واط شهريا، فإن التعرفة ستكون 10 فلوس لما يتخطى الألف كيلو واط.

الشريحة الثالثة، عند استهلاك الشقة الواحدة أكثر من 2001 كيلو واط شهريا، فإن التعرفة ستكون 15 فلسا (يقسم الاستهلاك على الشريحتين الأولى والثانية بتعرفتهما المذكورة اعلاه، وما يتخطى الألفين كيلو واط سيحسب بـ 15 فلسا).

 

مشيرا الى أن تلك الزياردة سوف تختلف من كل شقة للأخرى وذلك حب عدد الغرف فيها، لذلك فالحسبة التي سيم الإعتماد عليها هي متوسط الاستهلاك بالشقة، كما يذكر أيضا أن متوسط استهلاك الشقة بالكويت حوالي 1500 كيلو زاط للشهر.

 

 

ولذلك فعند استهلاك 1500 كيلو واط شهريا، فإنك تدفع 3 دنانير شهريا، عند زيادة اسعار الكهرباء، فإنك ســـتدفع 10 دنانير ضمن شريحتين، الشريحة الأولى للاستهلاك دون الف كيلو واط ستصبح تكلفتها 5 دنانير، الشريحة الثانية للاستهلاك من الف كيلو واط الى الفين كيلوواط ستكون 5 دنانير.

 

 

بينما تمثلة زيادة استهلاك المياة، فاتورة استهلاك الف غالون امبراطوري من المياه حاليا هي 800 فلس. (الغالون الامبراطوري يعادل 4.5 ليترات مياه).

 

مشيرا الى أن متوسط استهلاك الفرد اليومي من المياه العذبة في الكويت هـــو 175 ليتر يوميا، فالتعرفة الجديدة لشريحة الـ10 آلاف غالون امبراطوري التي ستصبح دينارا لكل الف غالـــون امبراطوري، فإن الفاتورة للــشقة الواحدة 10 دنانير اي بارتفاع 25%.

 

المصد ر: الأنباء

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *