وزارة العمل : السماح للعمالة الوافدة الحاملين لتأشيرة خروج نهائي بالإنتقال بعد إنتهاء العقد بدون مغادرة البلاد التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل : السماح للعمالة الوافدة الحاملين لتأشيرة خروج نهائي بالإنتقال بعد إنتهاء العقد بدون مغادرة البلاد

وزارة العمل : السماح للعمالة الوافدة الحاملين لتأشيرة خروج نهائي بالإنتقال بعد إنتهاء العقد بدون مغادرة البلاد

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أصدرت وزارة العمل العديد من القرارات الجديدة التي من شأنها أن تساهم في تنظيم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتقلل أيضا من تكلفة إصدار تأشيرات جديدة تكلف ميزانية الدولة، وتهدف إلى الإستفادة من العمالة المتواجدة بالمملكة العربية السعودية.

 

فقامت وزارة العمل بإصدار قرار يسمح بإنتقال العمالة المقيمية في السعودية بعد إنتهاء مدة العقد دون موافقة صاحب العمل، والإنتقال إلى العديد من المؤسسات الجديدة، وذلك في حالة تواجد العقد فأنه من حقه الإنتقال حتى وأن كان يحمل تأشيرة خروج نهائي .

 

حيث أكدت بعض المصادر أن وزارة العمل تسعى لأن تخفف على المقيمين في  المملكة أعباء الإقامة، وأن تقلل من التكاليف التي تؤدي أيضا إلى إرهاق ميزانية الدولة، خاصة لأن القطاع الخاص يعاني من قلة الإقبال على الوظائف المقدمة له من الشباب السعودي.

 

وذلك لأن هناك بعض الإعتقادات التي وجدت لدى الشباب السعودي عن المرتبات المتدنية بالمقارنة بالمرتبات الحكومية، وأيضا الكثير من المكافأت التي غير متواجدة به .

 

المصدر .. خليجي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *