مقترح : السعودية تقر قانونا يسمح للمقيمين بالبقاء في المملكة حتى سن 35 عام فقط والإستغناء عن الأكبر سنا التخطي إلى المحتوى

مقترح : السعودية تقر قانونا يسمح للمقيمين بالبقاء في المملكة حتى سن 35 عام فقط والإستغناء عن الأكبر سنا

مقترح : السعودية تقر قانونا يسمح للمقيمين بالبقاء في المملكة حتى سن 35 عام فقط والإستغناء عن الأكبر سنا

وكالة اليوم الاخبارية ـــ تعيش المملكة العربية السعودية في تلك الأيام فترة عصيبة ومؤلمة لكافة الأفراد وهذا أدى بها إلى البدء في أخذ العديد من الإجراءات التقشفية والتي أتت بالضرر الكبير على الجميع وخاصة الوافدين والمقيمين في المملكة .

 

فقد صدر إقتراح من أحد الأعضاء في مجلس الشورى يقترح أن يتم السماح للمقيمين بالبقاء في المملكة حتى سن 35 عام فقط، والإستغناء عن كافة الوافدين مما هم أكبر سنا، حتى تستطيع المملكة الإستفادة من الشباب وجعلهم يتولون مناصب كبرى .

 

وقد لاقى هذا القرار الكثير من الموافقات والكثير من الرفض من كافة الأعضاء ومازالت المملكة في إنتظار إتخاذ القرار النهائي في هذا الإقتراح، كي تحدد إذا كان سوف يتم الموافقة عليه كليا أو أنه سوف يتم رفضه .

 

وأشارت المملكة إلى أن هذا الإقتراح جاء من أجل تخفيض أعداد المقيمين وأسرهم في المملكة والمساهمة في إقرار قانون السعودة وفتح العديد من مجالات العمل للشباب السعودي، بعد أن سجلت الإحصائيات أن هناك أكثر من 2 مليون شاب سعودي خريج الجامعات السعودية عاطل عن العمل .

 

المصدر .. الحياة السعودية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *