الرعب يجتاح السعودية ودول الخليج التخطي إلى المحتوى

الرعب يجتاح السعودية ودول الخليج

الرعب يجتاح السعودية ودول الخليج

وكالة اليوم الاخبارية ــ أكدت العديد من المصادر الخليجية أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت بإبلاغ دول الخليج بأن طهران قامت بإبلاغها بإختفاء مواد نووية تحتوي على مادة ” إريديوم 192″، وهي مادة يتم إستخدامها لصنع قنبلة قذرة تتسبب في تلويث المنطقة بالإشعاعات .

 

فأوضحت المصادر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية حذرت مجلس التعاون الخليجي في الأسبوه الماضي، من المواد التابعة لمفاعل بوشهر، وذلك بعدما تم إبلاغها بذلك من هيئة الطاقة النووية الإيرانية .

 

وأوضح المصدر أن تلك الإختفاء قد حدث بعد أن تعرضت سيارة كانت تحتوي على تلك المواد السيئة للسرقة، وبدأت العديد من الإتهامات وعلامات الإستفهام تنتشر حول الإعلان الإيراني بإختفاء كمية من المواد النووية، وخاصة لأن إيران تحيط برنامجها النووي بحراسة وسرية تامة .

ولذلك بدأت المخاوف تتزايد من إحتمال نقل تلك المواد الخطيرة إلى جماعات إرهابية، بإمكانها أن تكون بتطويرها وصنع القنبلة القذرة، وخاصة أن إيران لم تتوقف عن تزويد جماعة الحوثي بها في اليمن وجماعة حزب الله في إيران .

وجاء هذا بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية أن الصواريخ التي يقوم بإطلاقها الحوثيين هي إيرانية الصنع، في الوقت الذي تزايدت الاتهامات الدولية لإيران بدعم الحوثيين بالصواريخ والأسلحة.

المصدر .. موقع المحمول .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *