“شعبة الصرافة” تكشف عن مفاجأة كبرى بشأن توفير الدولار بكميات كبيرة وموعد انخفاضه ووصوله لسعره الحقيقي التخطي إلى المحتوى

“شعبة الصرافة” تكشف عن مفاجأة كبرى بشأن توفير الدولار بكميات كبيرة وموعد انخفاضه ووصوله لسعره الحقيقي

“شعبة الصرافة” تكشف عن مفاجأة كبرى بشأن توفير الدولار بكميات كبيرة وموعد انخفاضه ووصوله لسعره الحقيقي
صفر

وكالة اليوم الاخبارية – أدلى سكرتير شعبة شركات الصرافة باتحاد الغرف التجارية، “علي الحريري”، بتصريحات صحفية مهمة اليوم السبت، مؤكداً بأن تعويم الجنيه أدى إلى استقرار سوق الصرف وتوافر الدولار، مقارنة بما كان يحدث قبل التعويم، لافتاً بان الورقة الخضراء، أصبحت متوفرة في شركات الصرافة بكميات كبيرة، لدرجة أنها لا تجد لمن يشتريها.. حسب تصريحاته.

 

وأضاف “الحريري” بأن تراجع إقبال الأفراد على شراء الدولار من الصرافة تسبب في وجود أزمة سيولة بالعملة المصرية ببعض فروع شركات الصرافة، الأمر الذي ينذر بانخفاض قريب للدولار أمام الجنيه المصري، وانخفاضه إلى سعره الحقيقي، خاصةً مع بداية عودة السياحة مرة أخرى، لافتاً أن ما يتم تداوله للدولار حالياً ليس سعره الحقيقي، بل هو سعر وهمي.

 

ووجه سكرتير شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، نداءاً للمواطنين بالذهاب إلى شركات الصرافة لشراء الدولار، مشيراً بأن شركات الصرافة توفر الدولار، على عكس البنوك، التي ربما تمتنع عن توفيره للمواطنين، وأن هذه الشركات، ربما تتجه لتخفيض السعر على عكس المتوقع، لجذب الأفراد والمستوردين، لشرائه.

المصدر : صحف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *