"العمل" و"الصحة" توقعان اتفاقا لتوفير آلاف الوظائف أمام السعوديين وتقليص العمالة الأجنبية في القطاع الصحي التخطي إلى المحتوى

“العمل” و”الصحة” توقعان اتفاقا لتوفير آلاف الوظائف أمام السعوديين وتقليص العمالة الأجنبية في القطاع الصحي

“العمل” و”الصحة” توقعان اتفاقا لتوفير آلاف الوظائف أمام السعوديين وتقليص العمالة الأجنبية في القطاع الصحي
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – وقع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ووزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم (الأحد) بالرياض، مذكرة تعاون، تهدف إلى تقليص معدلات الانكشاف المهني، ورفع نسبة التوطين في القطاع الصحي.

 

وبموجب مذكرة التعاون، سيتم تشكيل فريق عمل فني يعنى بإعداد خطة عمل تفصيلية لزيادة مشاركة السعوديين في قطاع الصحة، ومعالجة الانكشاف المهني، مع الأخذ في الحسبان تلبية مشاريع الصحة بالمملكة مستقبلاً من تلك الكوادر.

 

كما سيتم إنشاء مجلس قطاعي في مجال الصحة برئاسة وزير الصحة، وعضوية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وممثلي القطاع الخاص، وستتركز مهام المجلس على اعتماد خطة التوطين في قطاع الصحة، وتشمل تحديد المهن الحرجة، ونسبة التوطين اللازمة للأنشطة الاقتصادية ذات العلاقة بالقطاع.

 

وقال الدكتور الحقباني عقب توقيع مذكرة التعاون، إنه سيتم بموجب مذكرة التفاهم العمل على برامج التدريب والتأهيل للعناصر الوطنية، لتحسين مشاركتها، ورفع معدلاتها في المنشآت الصحية، لافتاً إلى موافقة مجلس الوزراء على اعتماد مؤشرات الانكشاف المهني لتقليل الاعتمادية على العمالة الوافدة، ورفع معدلات التوطين.

 

من جهته، أبان الدكتور الربيعة أن الاتفاقية تدفع بتنسيق الجهود المشتركة بين الوزارتين، والتي يأتي من بينها توفير آلاف الفرص الوظيفية أمام السعوديين، وتقليص الاعتمادية على العمالة الأجنبية في القطاع.

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *