بيان عاجل من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي حول عملات سعودية جديدة التخطي إلى المحتوى

بيان عاجل من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي حول عملات سعودية جديدة

بيان عاجل من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي حول عملات سعودية جديدة

وكالة اليوم الاخبارية ــ أوضح أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، في بيان عاجل له عن عودة الريال المعدني إلى التداول، وذلك مع قرب إطلاق المملكة العربية السعودية للإصدار السادس من العملات، حيث أوضح أن شكل العملات لم يتغير عن السابق بل زاد عليه العملات المعدنية .

 

ولفت النظر إلى إعتزام المؤسسة إطلاق عملات معدنية من عدة فئات منها الريال والريالان، وعدة فئات من الهلل، واستبدالها بعملة الريال الورقية، على أن تسحب من السوق على مراحل إلى أن تتوقف طباعة العملة الورقية لتلك الفئة.

 

كما أشار إلى أهمية إصدار المزيد من العملات السعودية المعدنية الجديدة لكثرة إستخدامها في السوق السعودية، حيث أن فئة الريال والريالين السعودية سوف تخلق قيمة حقيقية لها للتداول في البيع والشراء ويصبح لها واقع ملموس.

 

وأوضح أيضا إن مؤسسة النقد أكدت في فترات سابقة أشارت إلى أهمية وجود العملات المعدنية في السوق لأنها جزء لا يتجزأ من العملة الورقة، وتستخدم في كافة دول العالم حتى المتقدمة منها .

 

كما أنه أشار إلى أن قرار إيقاف تداول عملة الريال الورقى وتعويضه بالمعدنى يحتاج إلى موافقة عليا من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

المصدر .. الأهرام الكندي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *