الإستفسار بخصوص تأشيرات الزيارة العائلية, وماهي كافة الإجراءات المطلوبة بعد الحصول على الموافقة التخطي إلى المحتوى

الإستفسار بخصوص تأشيرات الزيارة العائلية, وماهي كافة الإجراءات المطلوبة بعد الحصول على الموافقة

الإستفسار بخصوص تأشيرات الزيارة العائلية, وماهي كافة الإجراءات المطلوبة بعد الحصول على الموافقة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ يستطيع كل شخص في المملكة العربية السعودية حاصل على إقامة أن يقوم بتقديم طلب زيارة عائلية ويكون عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية، والذي من خلاله أيضا يتمكن من الإستفسار عن الحالات الخاصة بطلب زيارة عائلية، والإجراءات المطلوبة بعد الموافقة .

 

طريقة الإستعلام عن طلب تأشيرة زيارة عائلية

يجب طباعة الطلب الذي قام المقيم بتعبئة بياناته إلكترونيا، ووضع توقيع وختم صاحب العمل ( الكفيل ) ومن ثم الذهاب لمكتب الغرفة التجارية لدفع الرسوم وتصديق الطلب .

ثم الذهاب للبوابة الإلكترونية لموقع وزارة الخارجية السعودية والذهاب لتبويب خدمات التأشيرات الإلكترونية، وملئ الخانات المتواجدة أمام الشخص وإدخال رقم السجل ” رقم الإقامة التي تخص مقدم الطلب”، بعد ذلك يتم نقل كود الصورة إلى المكان المطلوب .

بعد ذلك يتم الضغط على زر إستعلام، فتظهر صفحة تحتوي على رقم الطلب وحالته وتاريخه ورقم الإقامة وسبب الزيارة وإسم الزائر وغيرها .

 

الإجراءات المطلوبة بعد الحصول على موافقة طلب زيارة عائلية :

عندما يتم قبول طلب الزيارة يجب على المقيم طباعة صورة عن “مستند تأشيرة” وإرساله للزائر لكي يذهب إلى القنصلية أو السفارة في بلده ومعه الأوراق الرسمية والتي تحدد صلة القرابة، والذي يجب أن يكون في خلال شهر من إصدار القبول على الطلب وأن تكون صلاحية التأشيرة لا تتجاوز الثلاثة أشهر .

 

المصدر .. شبكة أخبارك .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *