السعودية تطلب إقالة وزير الخارجية المصري كشرط لتحسين علاقتها مع مصر التخطي إلى المحتوى

السعودية تطلب إقالة وزير الخارجية المصري كشرط لتحسين علاقتها مع مصر

السعودية تطلب إقالة وزير الخارجية المصري كشرط لتحسين علاقتها مع مصر

وكالة اليوم الاخبارية – تدخلت مؤخرا المملكة الأردنية الهاشمية فى الأزمة الراهنة بين الجانب المصري والسعودي، وذلك للعمل على حلها، مشيرا الى ان الأمر قد تعلق بالخلافات السياسية الواقعة بين الدولتين علي أثر حكم المحكمة الإدارية بمصرية “تيران وصنافير”، ذلك بالاضافة إلى موقف مصر من الأزمة السورية الذي يعارض الرؤية السعودية وغيرها من الأمور التي أدت إلي ظهور الأزمة الراهنة.

 

فقد أكدت مصادر صحفية مطلعة،  علي أن المملكة الأردنية تقوم حاليا بالوساطة بين السعودية وجمهورية مصر العربية لتحسين العلاقة بين الشقيقتين وتقارب وجه النظر.

 

كما أضاف المصدر أن المملكة العربية السعودية اشترطت شرط لعودة العلاقات الطبيعية بين البلدين وهو إقالة وزير الخارجية المصرية “سامح شكري” وهو ما قد ترفضه مصر واعتبار هذا الشرط تدخل واضح في السياسة والشئون الداخلية المصرية.

 

كما أكدت مصادر “دبلوماسية سعودي” أن السبب فى طلب المملكة لذلك الطلب عائد الى أن  “سامح شكري” وزير الخارجية المصري قد لعب دورا هاما وكبيرا في حالة الخلاف والانشقاق والفرقة بين مصر والسعودية، وكان من أبرزها لقاءه مع وزير الخارجية “الإيراني”  وانتقاده الفكر الوهابي السعودي، ووصفه بأنه مصدر للإرهاب.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *