السيسي يواجه الملك سلمان بحقائق قوية صادمة التخطي إلى المحتوى

السيسي يواجه الملك سلمان بحقائق قوية صادمة

السيسي يواجه الملك سلمان بحقائق قوية صادمة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ من المعروف أن العلاقات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبين الملك سلمان العاهل السعودي تمر في تلك الأيام بحالة كبرى من التوتر، وذلك بعد أن كان هناك تقارب شديد بين البلدين .

 

وكان هذا قد إضطر أمير الكويت للتدخل لحل المشكلة كوسيط بين البلدين بعد أن وصلت الأزمة لحالة كبرى من الجمود، وقام الأمير الكويتي بوعد مصر بتعويضها بكميات كبرى من البترول، بينما قام الرئيس السيسي بإرسال رسائل نارية وإبلاغها لأمير الكويت لإيصالها إلى الملك سلمان.

 

فقال الرئيس المصري السيسي للملك سلمان في رسائله لابد من وجوب إحترام المملكة لدولة مصر في قراراتها التي تتخذها دوليا لأن الدولة المصرية ليست دولة صغيرة ولا تتبع أحد في إتخاذ قراراتها، وقال أيضا أنه يجب عدم الضغط نهائيا على الحكومة المصرية بخصوص أزمة تيران وصنافير، لأن الأزمة تلك حاليا في حكم القضاء.

 

وأبلغ الرئيس السيسي في رسالته الثالثة هي إحراجه داخليا بصورة كبيرة ومبالغة وذلك بعد منع  إرسال منح البترول إلى مصر، وقال في نهاية رسائله النارية أنه يحترم الملك سلمان والسعودية في كل الأحوال ولكن ليس حقا لأحد أن ينتقد السياسة الخارجية لمصر بشكل علني .

 

المصدر .. نجوم مصرية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *