عضو مجلس شورى سعودي يطالب بفتح باب التجنيد امام المرأة السعودية التخطي إلى المحتوى

عضو مجلس شورى سعودي يطالب بفتح باب التجنيد امام المرأة السعودية

عضو مجلس شورى سعودي يطالب بفتح باب التجنيد امام المرأة السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – قدك أحد أعضاء مجلس الشوري السعودي “سامي زيدان” مقترح للمجلس ليفتح المجال امام المراة السعودية لتتطوع فى التجنيد بالجيش السعودي، وذلك ما يعد مخالف للعادات والتقاليد السعودية التي تمنع ظهور المرأة أمام الإعلام أو أي مظهر أخر.

 

وأضاف “سامي” أن المرأة السعودية تستطيع التطوع فى المهام التي توكل الى النساء، مشيرا الى أنها تتمكن منتولي مهام التمريض وتموين الجيش وايضا يمكن ان تتولي الاعمال الادارية والمكتبية التي تخص الجيش مثل ادارة الفرق التابعة للجيش السعودي.

 

وأكد “سامي” أيضا أن تولي المرأة لتلك المهام سيكون من شأنه تخفيف الحمل على الرجل، ليصبح مختص فقط بالدفاع عن المملكة وأراضيها، وتولي كافة المهام الشاقة الأخرى كالقتال ومواجهات الاعداء.

 

وانهي “زيدان” حديثة أن التجنيد يعد واجب على كل رجل كما أنه اجباريعليه، وان الدفاع عن السعودية في هذا الوقت الذي وصفه بالحرج واجب وذلك ليتم الحفاظ علي امن المملكة العربية السعودية واكد ان العمر الذي يجب ان يتحدد لقبول المجند سواء رجل او امرأة هو من سن 18 عاما الي سن ال25 عاما وعلي ادارة الجيش ان تحدد المدة المقررة لبقاء المجند في التدريبات وفي حالات الحرب وطلب ايضا ايمن زيدان عضو مجلس الشعب السعودي ان يتم صرف مكافأة لكل المجندين سواء من يقضي مدة اجباريه او متطوع حتي ولو اقتضت المصاريف الشخصية للفرد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *