مسئول سعودي يعلن عن تخوفه من وصول الدولار لثلاثين جنيها التخطي إلى المحتوى

مسئول سعودي يعلن عن تخوفه من وصول الدولار لثلاثين جنيها

مسئول سعودي يعلن عن تخوفه من وصول الدولار لثلاثين جنيها

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن البنك المركزي المصري فى وقت سابق قراره المتخذ بتحرير سعر صرف الدولار فى البنوك وذلك فيما يتناسب حركة البيع والشراء لكل بنك على حدى، الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع سعر صرف الدولار حتى تخطى ال 18 جنيها للمرة الاولى فى البنوك.

 

وقد علق “ناصر الطيار” عضو المجلس السعودي – المصري للأعمال، ان قرار البنك المركزى كان العامل الرئيسى فى انهيار الاستثمارات السعودية فى مصر ، مشيرا الى وقف بيع الوحدات السكنية لصالح المستثمرين السعوديين حتى تتضح الرؤية الخاصة بالاسعار، وذلك وفقا لتصريحات صحفية أدلى بها.

 

كما أضاف “طيار” أنه لديه استثمارات في قطاع الطيران في السوق المصرية، وها أنا أواجه ذات المشكلة، حيث تتم عملية البيع بالجنيه، بينما يتم دفع التكاليف التشغيلية بالدولار، وذلك في الوقت الذي أجريت فيه مفاوضات مع الجانب المصري لتنظيم آلية الدفع بالجنية المصري، وبالفعل سمحوا لنا بدفع البترول بالجنيه لمدة 6 شهور كوقود للطيران، الذي يعتبر أكثر المواد التشغيلية لنشاطنا، إلا أن المفاوضات ما زالت مستمرة للحصول على خدمات الأخرى .

 

كما أنهى “طيار” حديقة ليشير إلى أنه شديد التخوف من وصول سعر الدولار إلى 30 جنيها فى الفترة المقبلة حيث سيكون نهاية الاستثمارات السعودية بمصر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *