الكويت تزود أميركا بحسابات 500 شركة ومواطنين مزدوجين التخطي إلى المحتوى

الكويت تزود أميركا بحسابات 500 شركة ومواطنين مزدوجين

الكويت تزود أميركا بحسابات 500 شركة ومواطنين مزدوجين
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن وزارة المالية زودت وزارة الخزانة الأميركية حتى أمس بأكثر من 500 تقرير مالي بخصوص حسابات مواطنين مزدوجين اميركياً وشركات، وذلك في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الكويت وحكومة الولايات المتحدة، في 29 أبريل 2015، لتحسين الامتثال الضريبي الدولي، وتطبيق قانون الامتثال الضريبي الأميركي (فاتكا).

 

وانتهت أمس المهلة النهائية المحددة لتزويد الخزانة الأميركية بالتقارير المطلوبة، حيث رفعت الكويت التقارير المطلوبة منها حسب الاتفاقية وقامت بتبادل الاستفسارات والتعديلات عليها بين الحكومتين والمؤسسات المالية المعنية.

 

ولوحظ أن بعض البنوك والجهات المعنية بتطبيق القرار استمرت إلى ما بعد ساعات دوام أمس، في مسعى منها لاستكمال بيانات بعض العملاء المتأخرة في تجهيزها وإرسالها إلى وزارة المالية، حتى لا تخالف المهلة النهائية المحددة من السلطات الأميركية.

 

ولم تحدد المصادر نسبة المواطنين المزدوجين أميركيا من النسبة الإجمالية، إلا انها قالت إن التقارير المرفوعة من «المالية متنوعة بين الافراد والشركات»، علما بأن «فاتكا» تلزم المؤسسات المالية على مستوى العالم بالابلاغ عن بيانات الاشخاص الاميركيين الذين تبدأ أرصدتهم من 50 ألف دولار.

 

وكانت «المالية» اعلنت في وقت سابق عن تدشين بوابة الكترونية في ضوء أحكام وترتيبات السلطات المختصة بين الولايات المتحدة والكويت، والقرار الوزاري رقم 48 لسنة 2015 بتاريخ 3 سبتمبر 2015، في شأن التعليمات الاسترشادية الأولية لتطبيق متطلبات قانون «الفاتكا»، حيث كان على المؤسسات المالية التسجيل على البوابة الالكترونية لنظام تبادل المعلومات الضريبية، ومن ثم إرسال التقارير المطلوبة عن أرصدة الأشخاص الأميركيين، عن طريق البوابة نفسها في موعد أقصاه 28 نوفمبر 2016.

المصدر : صحف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *