الملك سلمان يعلن عن زيارة قريبة له إلى القاهرة ويوجه رسالة نارية للشعب المصري التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان يعلن عن زيارة قريبة له إلى القاهرة ويوجه رسالة نارية للشعب المصري

الملك سلمان يعلن عن زيارة قريبة له إلى القاهرة ويوجه رسالة نارية للشعب المصري

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أوضحت العديد من المصادر الدبلوماسية أن العلاقة بين مصر والسعودية سوف تشهد تحسن ملحوظ في الفترة القادمة، وخاصة أن هناك الكثير من المصادر التي أكدت أن هناك وسطاء قاموا بحل العلاقة بين السعودية والرياض وإتخذوا العديد من الحلول للقضاء على ذلك .

 

حيث أكدت المصادر أن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين قد تجاوب مع الوسطاء وأعلن عن إستعداده لزيارة القاهرة وتوجيه خطاب تاريخي للشعب المصري، كي يؤكد فيه أنه لا خلاف مع الشقيقة الكبرى مصر وأن زيارته هي الرد الصحيح .

 

حيث ظهر الخلاف المصري السعودي إلى العلن عقب تصويت القاهرة العضو غير الدائم في مجلس الأمن لصالح قرار بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن قدمته روسيا، والذي إختلف مع السعودية وقرارها .

 

حيث إنتقد المندوب السعودي في الأمم المتحدة تصويت مصر لصالح قرار روسيا التي تناهض المعارضة السورية وقال إن موقف القاهرة “مؤلم” لتكون المرة الأولى التي يظهر فيها للعلن خلاف بين مصر والسعودية بشكل واضح وعلني للجميع، وأكد سامح شكري أن عمق الخلافات إلى الآن لا تدعو إلى أي قلق، حيث أكد أن مصر والسعودية يتحملان مسؤولية خاصة في مواجهة التحديات في الخليج العربي .

 

المصدر .. بوابة القاهرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *