وزارة العمل السعودية :عقوبات جديدة رادعة للوافدين المخالفين لقرار توطين هذه القطاعات التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية :عقوبات جديدة رادعة للوافدين المخالفين لقرار توطين هذه القطاعات

وزارة العمل السعودية :عقوبات جديدة رادعة للوافدين المخالفين لقرار توطين هذه القطاعات

وكالة اليوم الاخبارية – نشرت أحدى الصحف السعودية المحلية صباح اليوم، خبر نقلا عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ليشير من خلاله أنها تتجه في الوقت الحالي لتطبيق عقوبات رادعة جديدة على العمالة المخالفة لقرار توطين العمل في قطاع الاتصالات.

 

وأكدت مصادر صحفية مطلعة أن الوزارة تتجه للتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك للبدء في ترحيل وابعاد المخالفين من الوافدين بعد استيفاء الغرامات المالية التي تفرض عليهم عند مخالفتهم لقرار التوطين والبالغة 20 ألف ريال للمرة الأولى سواء للمخالف أو للمنشأة التي لم تلتزم بالقرار.

 

مشيرا الى أن تلك الغرامة تتضاعف عند تكرار المخالفة، بخلاف العقوبات الأخرى التي يتم تطبيقها على المنشآت من قبل الجهات الأخرى المشاركة في تنفيذ القرار.

 

ويذكر أن الوزارة قد منحت سابقا فرصة للعاملين الوافدين وذلك قبل الاتجاه بترحيل المخالفين، وذلك للعاملين فى القطاع لتغيير مهنتهم لنشاطات أخرى.

 

وأضاف المصدر أيضا أن قرار توطين العمل في قطاع الاتصالات قد بدأ تنفيذه  في 1/12/1437هـ، إذ يقتصر العمل على المواطنين والمواطنات، كما أن الوزارة قد سمحت للوافدين العاملين في القطاع قبل قرار التوطين بتغيير تأشيراتهم، ونقل عملهم إلى نشاط آخر، أو مغادرة البلاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *