أسعار الدولار تشتعل وتقترب من تسجيل رقم قياسي جديد.. وقرار تاريخي من “البنك المركزي” للقضاء على هذه الأزمة نهائياً التخطي إلى المحتوى

أسعار الدولار تشتعل وتقترب من تسجيل رقم قياسي جديد.. وقرار تاريخي من “البنك المركزي” للقضاء على هذه الأزمة نهائياً

أسعار الدولار تشتعل وتقترب من تسجيل رقم قياسي جديد.. وقرار تاريخي من “البنك المركزي” للقضاء على هذه الأزمة نهائياً

وكالة اليوم الاخبارية ـــ تستمر أسعار الدولار في إرتفاعاتها الصادمة بالبنوك المصرية، وأصبحت تقترب بشدة من حاجز ال 18 جنيه مصري، وسط مخاوف وتوقعات من أن تتواصل الإرتفاع خلال الفترة الماضية، وأن تصل لتسجيل إرتفاع كارثي وتاريخي جديد .

 

حيث أنه مازال هناك خوف من السيطرة على التمرد لدى الورقة الخضراء وإرتفاعها الصادم تجاه العملة المحلية، ولكن أكد مجدي عامر مستشار البنك المركزي وسفير مصر السابق في الصين خلال التصريحات لفعاليات منتدى الأعمال المصري الصيني .

 

أكد أن البنك المركزي سوف يطلق آلية تبادل العملات مع الصين بداية من أمس الخميس في إطار تطول العلاقات المصرية الصينية بشكل كبير في ظل حكم الرئيس السيسي، وهذا من شأنه أن يحد بشكل كبير من إرتفاع أزمة الدولار .

 

حيث أوضح عامر أن الصين تعتبر هي أكبر الداعمين لمصر، وقامت بإقراض مصر مبلغ 1.8 مليار دولار، وأعلنت مؤخرا عن إتمام المرحلة الأولى لتجديد الشبكة الكهربائية المصرية التي قامت بها إحدى الشركات الصينية في عشرة أشهر فقط، وأيضا مشروع تصدير العنب للصين .

 

المصدر . نجوم مصرية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *