الوليد بن طلال:حان الوقت لقيادة المرأة السعودية للسيارة التخطي إلى المحتوى

الوليد بن طلال:حان الوقت لقيادة المرأة السعودية للسيارة

الوليد بن طلال:حان الوقت لقيادة المرأة السعودية للسيارة

وكالة اليوم الاخبارية – نشر “الوليد بنطلال” على حسابة الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” تغريدة يشير من خلالها بضرورة تمكن المرأة السعودية من قيادة السيارة، مضيفا أنه يجب طي هذه الصفحة تماشيا مع عشرات التحولات التي شهدتها البلاد والعالم خلال المئة عام الأخيرة.

 

وأضاف “بن طلال” أن  لجوء الاسرة إلى تخصيص سائق خاص أو ركوب سيارة أجرة، قد يمثل عبئ مادى عليها، وتمكن المرأة من قيادة السيارة من شأنه أن يوفر للأسرة السعودية مبلغ مالى يتم دفعه للسائق أو لسيارات الأجرة وأيضا يساعدها على المعيشة التي أصبحت مرتفعه الأن بالمملكة.

 

ويذكر أيضا أن متوسط راتب السائق للأسرة السعودية يعد حوالي 2.500 ريال شهريا ما يقابله 30.000 ريال سنويا ما يعادل مليار ريال سنويا فالأولى بقاء الاموال في الداخل لتدعيم اقتصاد الوطن، مضيفا أن الاستغناء عن السائقين الاجانب وترحيلهم الذي بلغ عددهم قرابة مليون وبالتالي سيخفف ازدحام المرور في الشوارع والمطارات والبنوك والمستشفيات وغيرها.

 

وأيضا اذا لم ترغب المراة بقيادة السيارة  فيمكنها توظيف امراة سعودية كسائقة وهذا يوفر وظيفة للمرأة السعودية أو تكلف ربة المنزل خادمتها التي لديها رخصة القيادة فتوفر تكاليف السائق الاجنبي.

 

إلا أن لكن الأمير “محمد بن سلمان” لديه نظرة مختلفة اذ قال في مؤتمر صحفي بعيد رؤية السعودية 2030 التي تتخلى فيها البلاد بالاعتماد على النفط، كما وجه له سؤال يختص فى ذلك الموضوع ليجيب عليه بأن قيادة المرأة للسيارة لها أثار سلبية اذا تم السماح بقيادة السيارة للمرأة، مؤكدا انها رغبة المجتمع السعودي ولا نسعى ان نفرض عليه ما لا يريده.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *