رسالة من السيسي للملك سلمان .. ينقلها أمير الكويت شخصيا التخطي إلى المحتوى

رسالة من السيسي للملك سلمان .. ينقلها أمير الكويت شخصيا

رسالة من السيسي للملك سلمان .. ينقلها أمير الكويت شخصيا

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر صحفية وسياسية مطلعة أن العلاقات بين مصر والسعودية شهدت حالة من الجمود في الفترات الماضية، وذلك ما يعود للتباين في وجهات النظر حول اختلاف الرؤية حول الأزمة السورية والتي تبعتها العديد من القرارات التي زادت الأمور توترا.

 

كما أضاف المصدر، أن رسائل السيسي لنظيره الأمير “صباح الأحمد الصباح” أمير الكويت، والتي تحاول فيها الكويت لعب دور مع وسطاء في استعادة العلاقات من جديد بين القاهرة والرياض كانت واضحة جدا وهادفة، مشيرا إلي أنها تحاول تقريب وجهات النظر ودعوة للحوار بين الجانبين.

 

وأضاف المصدر أن السيسي كان واضحا من خلال رسائله وأن مصر تري من خلال سياساتها الخارجية ما يؤمن مصالحها.

 

كما يذكر أن الصحف اللبنانية قد شارت ف أخبارها لتأكيد على أن أمير الكويت دخل على خط الوساطة مؤخرا، كما أكد مصدر صحفي نقلا عن مصادر رئاسية، قولها إن أمير الكويت “صباح الأحمد الصباح” وعد بسرعة التدخل لاحتواء الأزمة خلال لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي أول من أمس.

 

وأضافت المصادر، أن السيسي طلب من أمير الكويت إيصال رسالة للملك سلمان، مفادها: “عدم الضغط على النظام المصري من أجل قضية جزيرة تيران وصنافير التي باتت أمام القضاء ولا يستطيع الحديث عنها، وضرورة احترام الرياض تباين وجهات النظر في ما يتعلق بالعديد من الملفات السياسية عربيًا وإقليميًا لأن مصر ليست دولة صغيرة تساق تابعة للمملكة”.

 

ونقل السيسي لأمير الكويت تأكيده على أنه “يحترم الملك سلمان، ويقدره، لكن ما حدث من انتقاد علني للسياسة الخارجية المصرية لم يكن مقبولًا وما حدث لاحقًا من وقف إمدادات البترول أظهر العلاقات المصرية السعودية بشكل سيئ، وأحرجه داخليًا بشكل كبير وبصورة غير مقبولة”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *